سياسة

عزيز أخنوش يضع ترشيحه لقيادة اللائحة المحلية لمرشحي الأحرار بجماعة أكادير ويقدم رؤية ”أكادير.. حاضرة المستقبل”

النهار24 .

وضع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، صباح اليوم الاثنين، ترشيحه رسميا لقيادة اللائحة المحلية لمرشحي الأحرار بجماعة أكادير في إطار الاستحقاقات المقبلة.

وعقد رئيس “الحمامة” ندوة صحفية على الساعة 10 صباحا بأكادير، لتقديم رؤية ”أكادير…حاضرة المستقبل”، وأعضاء فريق الأحرار المرشحين في اللائحة المحلية لجماعة أكادير في إطار الاستحقاقات المقبلة، حيث كشف عن مضامين برنامجه الخاص بتطوير الجماعة خلال 10 سنوات المقبلة عبر تنزيل 5 التزامات، و25 إجراء، و50 تدخلا عمليا.

وتتميز رؤية حسب بلاغ صادر عن الحزب ”أكادير…حاضرة المستقبل” التي وضعها فريق مرشحي حزب التجمع الوطني للأحرار بقيادة أخنوش في جماعة أكادير، بأنها رؤية تهدف إلى تغيير المعيش اليومي للساكنة، وبأنها رؤية تنظر إلى أكادير كحاضرة مرتبطة بمحيطها الجغرافي، وهي رؤية تضع الساكنة في صلب التنمية، كما أنها رؤية لا تحمل فقط طموحا وطنيا، بل دوليا، فضلا عن كونها رؤية تلتزم بحكامة جيدة.

وأكد فريق مرشحي التجمع الوطني للأحرار بقيادة أخنوش في جماعة أكادير أنه سيبذل كل الجهود الكفيلة بتنزيل 5 التزامات يقدمها كوعود لساكنة أكادير في إطار رؤية ”أكادير…حاضرة المستقبل”.

وتتمثل الالتزامات الخمسة أولا، أكادير، مدينة تحدث مناصب شغل: إحداث 100 ألف فرصة عمل لائقة، وإتاحة ملاءمة أكبر مع عرض التعليم العالي في الجامعة وفي مراكز التكوين المهني.

ثانيا، أكادير، مدينة اجتماعية متماسكة: مضاعفة العرض الصحي، ترميم البنيات التحتية، وتعزيز الإنارة العمومية، وتقوية العرض التعليمي، وإحداث مراكز للنساء ومراكز لاستقبال أطفال الشوارع.

ثالثا، أكادير مدينة المستقبل: جعل أكادير مدينة عصرية (مدينة ذكية) من أجل رفاهية سكانها وسكان محيطها القريب. تعزيز عرض النقل، وخلق العديد من المراكز الحضرية من خلال تهيئة مساحات خضراء في كل الدوائر.

رابعا، أكادير ملتقى ثقافي ورياضي: تنشيط الحياة الثقافية والرياضية في أكادير لجعلها مدينة للشباب، ومدينة حية تحتفي بهويتها الأمازيغية وانفتاحها على العالم.

خامسا، أكادير نموذج ديمقراطي: جعل فريق المنتخبين المحليين في الاستماع لساكنة أكادير وفي خدمتهم، وذلك من خلال التنسيق مع مجالس الأحياء وتخصيص ميزانية تشاركية.

ولتنزيل رؤية ”أكادير…حاضرة المستقبل”، وضع فريق مرشحي الحزب بجماعة أكادير، عددا من الإجراءات العملية يبلغ عددها 25 إجراء، وهي تندرج ضمن 5 التزامات كبرى يقدمها الحزب لساكنة أكادير.

ومن ضمن هذه الإجراءات، أولا، أكادير، مدينة تحدث مناصب شغل: خلق مناصب شغل مستدامة في 4 قطاعات واعدة، إحداث مركز مندمج للصناعة الغذائية ذي مستوى عالمي، إنعاش المنطقة الفندقية وتنويع العرض السياحي على مستوى الجهة، التموقع في قطاعات جديدة، كتكنولوجيا المعلومات، والمجال الرقمي والاقتصاد الأخضر، فضلا عن تطوير قطب جامعي دولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى