المستشارة بجهة كلميم واد نون ابتسام بندريس تحمل مسؤولية عرقلة اشغال دورة المجلس لرئيس الجهة .

المستشارة بجهة كلميم واد نون ابتسام بندريس تحمل مسؤولية عرقلة اشغال دورة المجلس لرئيس الجهة .
بتاريخ 7 مارس, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

حملت المستشارة الجهوية ابتسام بندريس لجهة كلميم واد نون  في تدوينة عبر الفيسبوك مسؤولية عرقلة أشغال دورة المجلس المنعقد يومه الاثنين 7 مارس 2017 بعدما لجأ رئيس الجهة إلى أسلوب أقل مايقال عنه أنه يعكس المستوى الدنيء لرئيس الجهة

وهذا ما جاء في تدوينة المشتشارة ابتسام بتدريس عبر صفحتها بالفيسبوك .

“ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا” .
حدث أمس بدورة مارس لمجلس جهة كلميم وادنون ,حدث لم يكن عاديا خطط ودبر وفق سناريو أراد له كاتبه أن يكون متقنا لكنه للأسف, أغفل جزئيات جعلت السحر ينقلب على الساحر, وجعلت الساكنة بالجهة تتأكد بالدليل والإثبات أننا أمام وضع أقل ما يقال عنه أنه وضع مخجل ,في ظل رئاسة ومكتب مسير فقد صوابه ولم تعد الكلمات المنمقة والخرجات الإعلامية وأساليب المرواغة من أجل تضليل الراي العام وإيهامه بالرغبة في التنمية ,واتخاذها غطاء لبلوغ مآرب شخصية شيء لا يخفى على أحد.
حدث الأمس فقد فيه الرئيس أغلبيته بينما ,كنا نحن كمعارضة أكثر عدد بعد أن تشرفنا بانضمام النائبة السادسة للرئيس ومستشارين من الأغلبية حيث تأكد لهم بالدليل والبرهان فشل تسيير وتدبير الرئيس ومن معه وبالتالي كان الكرة في ملعبنا لتصحيح المسار والتدخل بتعديلات تكفل للجهة تنمية تواكب تطلعات جلالة الملك محمد السادس نصره الله تنمية توازي دينامية باقي الجهات, لكن للحيلولة دون ذلك ثم اللجوء لأشخاص معروفين لطالما هاجمونا كمعارضة بوابل من الشتائم داخل قاعة الجلسات فكيف لهم أن يتحولوا بقدرة قادر ضد الرئيس ومكتبه وهم لطالما طبلوا وصفقوا تهليلا لهم ,أشخاص ربما غير واعون بجسامة مااقترفته أيديهم جراء رشق السيد والى صاحب الجلالة وعمال الأقاليم الأربعة ” بالبيض و الطماطم”,و ما نطقت به ألسنتهم من سب وشتم.. إنها إهانة للمؤسسة الملكية عبر ممثليها , وان يقع هذا الجرم الفظيع داخل مقر للجهة يشرف على تدبير أموره وتسييرها رئيس للجهة أدى القسم أمام جلالة الملك نصره الله.. فهذا تجاوز خطير لا يمكن السكوت عنه.
بخصوص فتح خط إعتماد مالي لدى صندوق التجهيز الجماعي ولتبسيط المفهوم لدى العامة ,المسألة تتعلق بطلب قرض بفوائد ستسجن الجهة لسنوات متعددة في دوامة القروض والتي ليست ضرورية للجهة وخاصة أننا نتوفر على فائض لسنة 2015 يبلغ 27.110.993.39 درهم.والذي برمجه الرئيس ومكتبه كسفريات وشراء سيارات وتغطية حفلات .ووو إلى غير ذالك..
من جهة أخرى مسئلة العجز والذي نددنا به مسبقا كمعارضة في الميزانية لسنة 2017 وطالبنا وقدمنا إقتراحات بديلة الان أصبح دريعة لطلب فتح خط إعتماد “قرض” لتغطية المشاريع التنموية الموقعة أمام جلالة الملك محمد السادس نصره الله .والسؤال المطروح من تسبب بذلك العجز؟ ومن صوت أنذاك على تلك البرمجة المشوهة للميزانية؟؟؟؟.
إذا كانت هناك نية مبيتة للتلاعب بالأرقام وتضييع المال العام في أشياء بعيدة كل البعد عن التنمية الحقيقية للجهة ثم اللجوء للقروض, تتخد فيها التنمية والإتفاقيات دريعة والهدف الأساسي مصالح شخصية.
ومن هذا المنبر أعلن كعضوة بالجهة وجزء لا يتجزا من معارضة قوية صمدت وكشفت تلاعبات كثيرة أخرجتها إلى العلن وأنارت الرأي العام ,معارضة همها الوحيد تنمية حقيقة لا تنمية مرقعة ترضخ لرغبات الأشخاص ,معارضة كنت جزء منها لمدة سنة ونصف التزمت فيها بتعليمات حزبية حددت وجهتنا أول الأمر واستمريت على نفس النهج بتنسيق مع المنسق الجهوي والمستشار الجهوي السيد احمد السالك برد الليل ولحد الان نعمل في ظل التوجيهات الحزبية لانها كانت التوجه الصحيح الذي يخدم الجهة وساكنتها وأنني أؤكد على مواصلة المشوار بعيدا كل البعد عن الإغراءات التي يمكن أن تأثر على توجهنا أو لمنطق المحاباة لحزب آخر طمعا أو إسترزاقا أوبحثا عن اضواء تسلط من أجل الظهور في واجهة الاحداث.
المستشارة الجهوية ابتسام بن دريس.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.