سياسة

عاجل.. إستقالة جماعية للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية

النهار24 .

 

إضطر سعد الدين العثماني، إلى تقديم استقالته من قيادة حزب العدالة والتنمية، وذلك إثر الهزيمة المدوية التي تلقاها الحزب خلال انتخابات 8 شتنبر.

وذكر مصدر جريدة النهار24 ، أنه تبعًا لذلك قدمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في اجتماع استتنائي لها اليوم الخميس في الرباط، استقالة جماعية.

وتابع مصدرنا، أنه سيصدر خلال الساعات القادمة بلاغ  للرأي العام حول مخرجات اجتماع الأمانة العامة الذي كان صاخبًا، تعالت خلاله الأصوات.

وكان عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق، لحزب العدالة والتنمية، قد دعا رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني، أمين عام “بيجيدي”، إلى الإستقالة من رئاسة الحزب، بعد الهزيمة الساحقة التي تلقاها، باقتراع ثامن شتنبر، والتي وضعته في ذيل الترتيب.

وجاء في منشور لعبد الاله بنكيران، على صفحته الشخصية بـ”فيسبوك”: “بصفتي عضوا في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، وانطلاقا من وضعي الإعتباري كأمين عام سابق لنفس الحزب، وبعد إطلاعي على الهزيمة المؤلمة التي مني بها حزبنا في الانتخابات المتعلقة بمجلس النواب أرى أنه لا يليق بحزبنا في هذه الظروف الصعبة إلا أن يتحمل السيد الأمين العام مسؤوليته ويقدم استقالته من رئاسة الحزب”، والتي سيكون نائبه ملزما بتحملها، إلى أن يعقد المؤتمر في أقرب الآجال الممكنة في أفق مواصلة تحمل مسؤوليته في خدمة الوطن من موقعه الجديد”.

وكان حزب “العدالة والتنمية”، قد تلقى، هزيمة مدوية في الانتخابات التشريعية التي جرت، أمس الأربعاء، بعد أن أظهرت نتائج فرز 97% من الأصوات، احتلاله المرتبة الثامنة بـ 12 مقعداً من أصل 395 مقعداً

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى