أخبار جهوية

البام يظفر بـ 12 مقعدا بجهة كلميم واد نون.. وحسابات التحالف تربك تشكيل الأغلبية .

النهار24 .

ظفر حزب الأصالة والمعاصرة بـ 12 مقعدا من أصل 39 مقعدا بمجلس جهة كلميم واد نون. وتتوزع المقاعد الإثنا عشر على الأقاليم الأربعة التي تضمها الجهة بـ 5 مقاعد باقليم كلميم، و3 مقاعد باقليم سيدي افني، ومقعدين باقليم طانطان ومقعدين باقليم أسا الزاك.

وبذلك يكون حزب الأصالة والمعاصرة في المرتبة الأولى من حيث عدد المقاعد التي حصل بمجلس الجهة، فيما جاء حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الثانية بحصوله على 10 مقاعد، منها أربعة مقاعد باقليم سيدي افني و3 مقاعد باقليم كلميم بينما توزعت المقاعد الأخرى بين اقليمي طانطان واسا الزاك.

وجاء حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بحصوله على 5 مقاعد، يليه حزب التحاد الاشتراكي الذي حصل على اربعة مقاعد، ثم حزب الحركة الشعبية الذي حصل على مقعدين. في الوقت الذي حصلت فيه باقي الأحزاب الممثلة في المجلس وعددها ستة أحزاب على مقعد واحد لكل منها.

وتشير التوقعات، وفق مصادر محلية،  إلى احتمالين فيما يتعلق بالتحالف المقبل الذي يمكن أن يسير مجلس الجهة، حيث يذهب الاحتمال الأول إلى يتم تشكيل التحالف بين خمسة أحزاب أو أكثر، في حال تحالف “البام” والاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية وأحزاب من التي حصلت على مقعد واحد.  فيما يشير الاحتمال الثاني إلى تحالف يكونه حزب التجمع الوطني للأحرار  والحركة الشعبية إلى جانب الأحزاب الأخرى من التي حصلت على مقعد واحد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى