الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةانتخاب "الطالبي العلمي" رئيسا لمجلس النواب بأغلبية 258 صوتا .

انتخاب “الطالبي العلمي” رئيسا لمجلس النواب بأغلبية 258 صوتا .

النهار24 .

انتخب رشيد الطالبي العلمي، عن التجمع الوطني للأحرار، عصر اليوم السبت، رئيسا لمجلس النواب، بأغلبية 258 صوتا.

ونال المرشح الثاني للمنصب، عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، رؤوف عبدلاوي معن، 4 أصوات، مقابل 34 ورقة ملغاة، و17 ورقة بيضاء.

وشارك في عملية التصويت 313 نائبا ونائبة.

وكان بلاغ للأغلبية الحكومية، صدر أول أمس، أكد أنه تم الاتفاق على ترشيح رشيد الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب والنعم ميارة لرئاسة مجلس المستشارين.

وأوضح البلاغ أن الاتفاق على هذا الترشيح جاء “بناء على نتائج الاستحقاقات الانتخابية التي عرفتها بلادنا والتي شكلت محطة مهمة في توطيد المسار الديمقراطي لبلادنا، كما تميزت بمشاركة مواطنة مهمة أعطت زخما قويا لمخرجات صناديق الاقتراع “.

كما يأتي “استكمالا لباقي المؤسسات الدستورية ذات الصلة الوثيقة بالأغلبية الحكومية، وبناء على نفس الأسس والمبادئ المؤطرة لتركيبة الحكومة، وحرصا على تمتيع هذه المؤسسات بكل ضمانات التوفيق والنجاح ووفاء لقيم النجاعة ونكران الذات التي ميزت عمل الأغلبية منذ البداية”.

وسجل المصدر ذاته أنه “استحضارا للثقة التي وضعها المواطنات والمواطنون في مكونات الأغلبية الحكومية، والتي عبروا عنها من منطلق إرادتهم التلقائية في التغيير المبني على نهج مقاربة جديدة في العمل العمومي، انطلقت مكونات الأغلبية أولا بتحديد الأولويات التي يتعين الرهان عليها بالنسبة لبلادنا وما تطرحه من تحديات، ثم انكبت على إخراج الهندسة الحكومية الكفيلة بتفعيل هذه الأولويات ومواجهة تلك التحديات، وكذا اختيار البروفايلات بناء على معايير الكفاءة والنجاعة والمسؤولية، ليتم العمل على صياغة برنامج حكومي يترجم هذه الطموحات”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات