الجمعة 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةاستياء عارم لساكنة بوجدور بسبب إرتفاع الفواتير وإزالة العدادات .

استياء عارم لساكنة بوجدور بسبب إرتفاع الفواتير وإزالة العدادات .

النهار24 : بوجدور .

أعربت أغلبية ساكنة بوجدور عن غضبها واستيائها ، بسبب ما أسموه بالقرارات العشوائية والإرتجالية لوكالة توزيع الكهرباء ببوجدور والتي لا تراعي الظرفية التي تمر منها البلاد ، في إشارة لإنتشار فيروس كورونا وتداعياته على المستوى الإجتماعي والإقتصادي.

ونددت الساكنة إقدام وكالة الكهرباء ببوجدور  على إزالة عدادات العديد من المواطنين ، وهو تصرف “شاذ” و “غير محسوب العواقب” خصوصا وأن الأمر يتعلق بحرمان المواطنين من مادة حيوية وأساسية، مع تسجيل خرق القوانين .

وأفاد ممثلي الساكنة أن الإدارة لم تكلف نفسها عناء إخبار المواطنين بقطع التيار الكهربائي عن منازلهم ، من خلال إشعارات سابقة تحدد آخر آجال تسديد الديون، وهو ما يعتبر إستخفافا بحقوق الساكنة ، خصوصا وأن العدادات تعد ملكا للمواطن بعد أدائه لثمنها ولا يحق لأي جهة إزالتها .

هذا وقد وقفت “النهار24 ” صباح اليوم على إحتجاجات مواطنين سحبت عدادات منازلهم دون سابق إشعار، مستنكرين ذات الفعل الصادر عن إدارة المؤسسة ، ومؤكدين على ضرورة إيفاد لجان تفتيش ومراقبة لمراجعة الأثمنة الخيالية المدونة بالفاتورات وما يليها بخصوص الضريبة على القيمة المضافة وغيرها من التبعات.

وفي ذات السياق أكد حقوقيون عن إتخاذهم لمبادرات تروم الدفاع عن حقوق ومصالح المواطنين بالإقليم ، والتعبير عن إحتجاجهم على الطريقة التي يتم تدبير ذات المرفق من قبل مسؤولي الوكالة، خصوصا بعد تسجيل تجاوزات سيتم الإعلان عنها في أوانها ( تؤكد مصادر الجريدة).

هذا وقد علم لدى الجريدة ،أن مواطنين يستعدون لتنظيم وقفة إحتجاجية إلى جانب مجموعة من الهيئات الجمعوية والحقوقية ومراسلة المدير العام المكتب الوطني للماء والكهرباء بخصوص هذه التجاوزات ، في غضون الأيام القادمة .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات