الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةبوجدور.. تدشين وحدتين للتعليم الأولي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

بوجدور.. تدشين وحدتين للتعليم الأولي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

النهار24 .

 تم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تدشين وحدتين للتعليم الأولي ببوجدور، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

ويندرج إنجاز هذين المشروعين بطاقة استيعابية تبلغ 140 تلميذا تتراوح أعمارهم بين أربع وست سنوات، في إطار البرنامج الرابع للمباردة الوطنية للتنمية البشرية والمتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة برسم سنة 2021.

وتضم الوحدتان اللتان تم تدشينهما من طرف عامل إقليم بوجدور، ابراهيم بنبراهيم، سبع قاعات تم تأهيلهما وتجهيزهما في إطار المبادرة التي ستؤمن تغطية تكاليف تسيير الوحدتين لمدة سنتين.

ويروم برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة (2019-2023)، لاسيما محور دعم التعليم الأولي، إحداث وتأهيل 15 ألف وحدة للتعليم الأولي على الصعيد الوطني.

وتلتزم المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي من جهتها، بتجهيز وتدبير وحدات للتعليم الأولي بموجب اتفاقية الشراكة الموقعة بين المؤسسة والتنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويرتكز العقد البرنامج لسنة 2021 على مستوى إقليم بوجدور، على تأهيل وتجهيز وتسيير وتدبير روض للأطفال من ثلاث حجرات وناد للطفل يتكون من أربع حجرات بحي لالة مريم وحي التنمية، وكذا بناء وحدة من ثلاث حجرات بحي الأمان 2.

وتم توقيع العقد – البرنامج في 24 ماي 2021، بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببوجدور، والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، والمديرية الإقليمية لقطاع الشباب، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات