أخبار جهوية

بوجدور : إفتتاح فعاليات المعرض الجهوي للكتاب ببوجدور في دورته 12

النهار24 .

ترأس السيد ابراهيم بن ابراهيم إقليم بوجدور رفقة الوفد الرسمي ، مساء اليوم الجمعة، حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات المعرض الجهوي للكتاب ببوجدور في دورته 12 ،الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة العيون السلفية الحمراء  بمشاركة عدد من دور النشر والتوزيع والمكتبات الوطنية والمحلية.

وقد عرف حفل الافتتاح حضور عدد من الضيوف من الفنانين وفعاليات ثقافية والمدير الجهوي لوزارة الثقافة السيد لحسن الشرفي و مديرة المركز الثقافي السيدة صباح باي باي وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات جمعوية.

بعد ذلك قام الوفد الرسمي بجولة في أروقة المعرض ،والذي تعرض فيها دور النشر والمكتبات المشاركة آخر الإصدارات وعشرات الكتب والمطبوعات والمنشورات التي تعنى بمختلف أصناف المعرفة من فكر وأدب وفلسفة وتاريخ فضلا عن الإصدارات العلمية والكتب المخصصة للأطفال.

ويهدف هذا المعرض حسب السيد لحسن الشرفي المدير الجهوي للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء، إلى دعم القراءة العمومية من خلال الترويج للكتاب بفضاءات القراءة كالخزانات العمومية و الجامعية و المدرسية ، وكذا خلق نقط جديدة للقراءة .

واعتبر المدير الجهوي أن هذه التظاهرة تعد قيمة مضافة في مسار الأنشطة الثقافية التي تتوخى من خلالها المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء،تسليط الضوء على أهمية القراءة العمومية في مشروع التنمية البشرية وإشاعتها بين فئات الشباب لتصبح تقليدا وممارسة تدخل في الإطار اليومي لكل الفئات والأعمار.

واختتم حفل افتتاح المعرض بتوقيع عدة اصدارات جديدة من الكتب وثمرات المطابع لكتاب ومؤلفين من اقليم بوجدور والجهة يتقدمهم الدكتور الخراشي بابي والاستاذ محمد مولود الاحمدي و الاستاذ محمد لبوزيدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى