السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار جهويةعامل إقليم بوجدور يترأس إجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية .

عامل إقليم بوجدور يترأس إجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية .

النهار24 .

ترأس عامل اقليم بوجدور السيد إبراهيم بن إبراهيم اليوم الجمعة 10 دجنبر 2021 ؛  أشغال اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بقاعة الاجتماعات بالعمالة.
في البداية شكر السيد العامل أعضاء اللجنة على مختلف مجهوداتهم المبذولة والتي ظهرت جليا من خلال المشاريع التي تم إنجازها في المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية رغم ظروف كوفيد معددا مختلف المشاريع التي بلغت 123 منها 51 مشروعا هذه السنة في مختلف المحاور ومؤكدا ان تحسين مؤشر التنمية البشرية بالاقليم هو هم مشترك بين جميع المتدخلين .
بعد ذلك قدم السيد رئيس قسم العمل الاجتماعي عرضا حول تقدم إنجاز مشاريع المبادرة خلال الثلاث سنوات 2019_2021 ومذكرا باهم المنجزات على مستوى نسبة الاعتمادات المرصودة ونسبة الاعتمادات المحولة وكذلك نسبة الانجاز المادي للمشاريع مؤكدا ان كل هذه المؤشرات هي جيد ومتميزة.
كما قدم عرضا حول نتائج لجنة الانتقاء الاولي لمشاريع في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب, حيث بلغ عدد المشاريع التي حضيت بقبول لجنة الانتقاء الاولي 13 مشروع بكلمةاجمالية قدرها 2.5 مليون درهم منها1.6 للمبادرة و900 الف درهم كمساهة لحاملي المشاريع ,وتتوزع المشاريع على الاقتصاد الاجتماعي التضامني 7 مشاريع ودعم ريادة الاعمال 6 مشاريع .
وقد بلغ عدد المستفيدين 45 موزعة على 6حاملي للاجازة والماستر و39 تقني متخصص ، وقد صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بالاجماع على نتائج لجنة الانتقاء الاولي للمشاريع.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات