أخبار وطنية

براڤو …… المدير العام لوكالة الجنوب يتفقد مشاريع التنمية ويعد بمشاريع مهمة بجماعة إفران القروية ضواحي كلميم .

النهار24 .

في إطار العناية التي يوليها المدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الإقتصادية والإجتماعية الأقاليم الجنوب ، قام السيد المدير العام  رفقة فريق عمل من الوكالة والولاية بزيارة عمل إلى جماعة افران الأطلس الصغير شملت زيارة عدة اوراش انجزتهم الوكالة بالجماعة واخرى في طور الإنجاز وشملت الزيارة أيضا مواقع لمشاريع أخرى جديدة .

وخلال هذه الزيارة عقد المدير العام جبران الركلاوي اجتماعا موسعا بقاعة الاجتماعات مع رئيس الجماعة  وخلاله تم التطرق إلى جميع المشاكل والاكراهات التي تعترض انجاز بعض المشاريع التي كانت موضوع اتفاقيات سابقة حيث تم حل جميع الإشكاليات المرتبطة بتنفيذ هذه المشاريع.
ومن بين المشاريع التي ستحضى بالتمويل خارج الاتفاقيات المبرمجة .
1- اخد الوكالة على عاتقها مساهمة الجماعة في مشروع توسيع الشبكة الكهربائية بالجماعة والتي تقدر ب127مليون سنتيم .
2-المساهمة بشراكة مع الجماعة في المشروع الذي سيحل مشكل الصرف الصحي بدوار انامر.
3-انجاز الشطر الثالث من ملعب كرة القدم بتكلفة 2 مليون درهم والذي بدأت به اشغال الشطر الثاني بداية هذا الشهر.
4- اقتناء شاحنة جديدة لجمع النفايات حيث تعتزم الجماعة توسيع تدخلها بمختلف دواوير الجماعة.
5- تنفيد الاتفاقية المبرمة بين الوكالة وتعاونية تلاليت الخاصة بالأعشاب الطبية حيث تلتزم الوكالة بتغطية الفارق الناتج عن زيادة اشغال يقدر ب 30 مليون سنتيم بحيث تصبح تكلفة انجاز اشغال هذه الوحدة 80 مليون سنتيم .
6-الموافقة على إبرام اتفاقية بين الوكالة ووزارة الثقافة والشباب والجماعة لبناء متحف بمركز الجماعة تلتزم الجماعة بموجبها بتوفير العقار اللازم لذلك.وستشمل كذلك ترميم ملاح أفران والمقابر المجاورة له.
7- إعطاء السيد المدير وعد لتقوية الألواح الشمسية لبئر بدوار تاغوني وذلك بزيادة 30 لوحة بعد الدراسة التقنية لصبيب هذه البئر.
8- إعطاء تعليمات لفريق عمل الوكالة للانكباب على انجاز محول كهربائي بجوار ثانوية المختار السوسي لتشغيل شبكة الإنارة العمومية المتوقفة مند انجاز هذه الشبكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى