أخبار وطنية

موقع النهار 24 يختار الدكتور مولاي عبد العاطي الأصفر مدير أكاديمية كلميم واد نون شخصية سنة 2021

النهار24 .

أجمع الطاقم الصحفي لموقع النهار24 ، على اختيار الدكتور مولاي عبدالعاطي الأصفر مدير أكاديمية جهة كلميم وادنون  ، أفضل شخصية لسنة 2020 ، وعلى وجه الخصوص في مجال التربية والتكوين ، حيث لم يتوان رجل السنة من السعي من أجل استكمال المقومات منظومة التربية والتكوين بجهة كلميم وادنون  والتي جعلت من الجهة قطبا تربويا حقيقيا على صعيد الجهة والمملكة بشكل عام، والانخراط في سلسلة من الأوراش الواعدة والمشاريع المهيكلة الرامية إلى تأهيل منظومة التربية والتكوين .

فمنذ أن تم تعيينه مديرا لأكاديمية جهة كلميم وادنون التي كان في حاجة إلى رجل بمواصفات الدكتور مولاي عبدالعاطي الأصفر ، وبفضل الإرادة القوية لهذا الرجل وإصراره على التعاون والتآزر بين جميع الفاعلين من سلطات محلية ومنتخبين ومجتمع مدني، فقد شهدت جهة كلميم وادنون  تدشين وإعطاء انطلاقة وبرمجة مشاريع و أوراش كبرى هادفة في مجال التربية والتكوين ، قادرة على تغيير المعالم الأساسية الكبرى للمنظومة التعليمية بالجهة ، التي تحولت إلى ورش تربوي كبير ومفتوح .

كما عرفت المنظومة التربوية بالجهة إنفراجا كبيرا وتغييرا ملحوظا خلق نوع من الارتياح لدى الفاعلين التربوين بالجهة ، وحتى لدى الفاعلين السياسيين بالجهة بحيث يثني الجميع على المجهودات التي يقوم به الدكتور  الاصفر من اجل تتبع سير عمل جميع المديريات التعليمية الإقليمية بالجهة .

هذا الرجل الذي لا يفارق سيارته في كل المحطات التي تتطلب حضوره الشخصي ، لمتابعة السير العادي لجميع مديريات الجهة  ، واهتمامه الكامل لتتبع عملها ، حتى في أيام العطل الأسبوعية أو خارج أوقات العمل، لكي تلعب هذا المديريات التابعة له دورها كاملا غير منقوص، فما حصل و يحصل حاليا يعود بالفعل للإرادة القوية التي يتمتع بها الدكتور الأصفر  مدير أكاديمية جهة كلميم وادنون ، مما جعل الجهة تقفز قفزة نوعية في مجال إصلاح منظومة التربية والتكوين .

باختصار شديد ومركز، فهو شعلة من الدينامية وحب عنايته الكاملة لخدمة قطاع التربية والتكوين . رجل ملتزم بالوطنية و له غيرة صادقة على بلاده و وطنه وملكه، جعلته هذه الغيرة لا يدخر جهدا في سبيل تحقيق ما يصبو إليه رعايا صاحب الجلالة بهذه الجهة ، جاعلا المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار، عرف عن الرجل أنه يملك عزيمة قوية وجدية واستقامة وتقدير للمسؤولية الكبرى في التعامل و تناول القضايا التعليمية بجميع أشكالها .

كل هذه الأسباب جعلت الطاقم الصحفي لموقع النهار24  يختار الدكتور مولاي عبدالعاطي الأصفر مدير أكاديمية جهة كلميم وادنون شخصية السنة بامتياز، وهو الاختيار الذي استشرنا فيه مع عدد مهم من فعاليات الإعلام بالجهة، وكان لهم الرأي نفسه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى