السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةاجتماع تحضيري لفروع المنظمات الكشفية بجهة العيون الساقية الحمراء المنضوية تحت لواء...

اجتماع تحضيري لفروع المنظمات الكشفية بجهة العيون الساقية الحمراء المنضوية تحت لواء الرابطة الكشفية المغربية بمدينة العيون .

النهار24 .

في إطار انفتاح الرابطة الكشفية المغربية على محيطها الخارجي ومن أجل تقوية هياكلها بجهات المملكة ،  واستحضارا لخصوصية المرحلة التي يجتازها الميدان الكشفي ، وما واكبها من تحولات .

عقدت فروع المنظمات الكشفية المنضوية تحت لواء الرابطة الكشفية المغربية زوال يومه السبت 12 مارس 2022 اجتماعا تحضيريا بحضور رئيس الرابطة صلاح الدين مبروم  بمنزل القائد مولود أجف بمدينة العيون ، حيث تم خلال هذا اللقاء التحضيري التشاوري فتح نقاش حول دور وملامح ورهانات الرابطة الكشفية المغربية في التنمية المجالية في بعدها التنظيمي والهيكلي وما حققته الرابطة من رهانات خلال السنوات الأخيرة . 

 وقد ركزت جل مرافعات قادة المنظمات الكشفية  المنضوية تحت لواء الرابطة خلال هذا الاجتماع  على ضرورة توحيد عمل هذه المنظمات الكشفية بجهة العيون الساقية الحمراء ،  وذلك من أجل ترسيخ أسس الحكامة الكشفية وفق المستجدات الوطنية، وانتظارات الطفولة والشباب بجهة العيون الساقية الحمراء  المهتم بالعمل الكشفي، خصوصا وأن القيمة الحقيقية للعمل الكشفي عرفت تقهقرا ملحوظا منذ سنوات طوال بفعل تداخل مجموعة من المتغيرات أهمها سياسة التبعية والخضوع التي تنهجها الجامعة الوطنية للكشفية المغربية والتي تقتصر على ثلاث منظمات كشفية  ، حيث كشفت جميع المرافعات عن الخروقات والعراقيل التي تنهجها الجامعة في سبيل إفشال فكرة توحيد الحركة الكشفية، وانتساب باقي المنظمات الكشفية للجامعة .
وقد فتح باب النقاش لفائدة قادة المنظمات الكشفية المنضوية تحت لواء الرابطة بجهة العيون الساقية  قصد إغناء وإثراء النقاش ، وكذا طرح تساؤلات أجاب عنها رئيس الرابطة صلاح الدين مبروم والقائد مولود أجف الذي كان له دور فعال في لم شمل فروع المنظمات الكشفية المنضوية تحت لواء الرابطة بجهة العيون الساقية الحمراء .

وخلص هذا الاجتماع إلى تشكيل لجنة أوكلت لها مهمة الإعداد والتحضير للمؤتمر الجهوي للرابطة الكشفية المغربية لجهة العيون الساقية الحمراء .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات