السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةالوزيرة الشابة “فاطمة الزهراء عمور ”.. برامج وإنجازات أعادت الأمل لقطاع...

الوزيرة الشابة “فاطمة الزهراء عمور ”.. برامج وإنجازات أعادت الأمل لقطاع السياحة والصناعة التقليدية وكرست قيم العمل الجاد والكفاءة .

النهار24 .

مع تولي الوزيرة الشابة فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي التضامني ، بدأت رؤية جديدة تتبلور لإصلاح القطاع وتحقيق تطلعات مهنيي قطاع السياحة والصناعة في هذا ، فكانت البشارة التي حملتها الوزيرة لهم في أول قرارات تتخذها بدعم مهنيي قطاع السياحة ، فأثلجت بذلك صدور المهنين والعاملين بهذا القطاع .
خطوت اتخذتها الوزيرة الشابة بدعم قطاع السياحة وتأهيل قطاع الصناعة  فتحت عهدا وحققت أحلاما لمستقبل السياحة والصناعة التقليدية ،   والذي كاد يضيع بسبب تدعيات جائحة كورونا

فقد أنهت الوزيرة الشابة بتلك الخطوة الموفقة جدل شغل الرأي العام، وأحيت آمال إنعاش قطاع السياحة ومواكبة مجال الصناعة التقليدية عن طريق مواكبة وتكوين وتأهيل الحرفيين بهذا القطاع على الصعيد الوطني .
إرادة الإصلاح الجاد في الرفع من أداء قطاعها والاستجابة للانتظارات طبعت مختلف انجازات الوزيرة فاطمة الزهراء عمور  ، وتجلت في إرساء معايير العمل الجاد ، وعكستها الخطوات الجديدة في برنامج استراتيجية وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي التضامني  .
كما برزت تلك الإرادة للإصلاح في قطاع السياحة ، حيث  أعدت الوزارة ، في إطار الترويج والإعداد لمرحلة ما بعد فتح الحدود، برنامجا يرتكز على شراكات مع منظمي الأسفار العالميين وشركات الطيران.

كما أشرفت الوزيرة الشابة فاطمة الزهراء عمور على وضع برنامجا يرتكز على شراكات مع منظمي الأسفار العالميين (مثل إف تي وي توريستيك، أو غلوبال كارفان) وشركات الطيران ( مثل رايانير وإيزي جيت وترانسافيا)، وكذا عبر استعمال مختلف الوسائل للترويج والتسويق من بينها المنصات الرقمية”.

وفي مجال الصناعة التقليدية فقد عملت الوزيرة فاطمة الزهراء عمور على إطلاق السجل الوطني للصناعة التقليدية ، حيث يندرج السجل الذي يعد آلية رئيسة لتحسين وضعية الصانع التقليدي، خصوصا عبر ادماجه في المشروع الملكي للحماية الاجتماعية، في إطار القانون 17 – 50 الرامي الى تنظيم وإعادة هيكلة القطاع

كما يدخل المشروع في إطار استراتيجية النهوض بالصناعة التقليدية من خلال التكوين وتنشيط البنيات الأساسية القائمة والتسويق الرقمي.

إنها انجازات وطموحات إصلاح وتأهيل قطاع السياحة والصناعة التقليدية  على يد الوزيرة الشابة فاطمة الزهراء عمور ، تستمد قوتها وإرادتها من تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بخصوص إعطاء الأولوية لقطاع السياحة والصناعة التقليدية ومواكبته ببرامج هادفة .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات