أخبار وطنية

رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوجدور يترأس أشغال لقاء مجموعة التركيز الخاصة بالنقابات الأكثر تمثيلية .

النهار24 .

ترأس السيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة نيابة عن السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببوجدور مساء يوم الثلاثاء 05 يوليوز 2022 بقاعة الاجتماعات بالمديرية الإقليمية أشغال لقاء مجموعة التركيز الخاصة بالنقابات الأكثر تمثيلية، وذلك في إطار المشاورات الوطنية حول المدرسة المغربية التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تحت شعار ” تعليم ذو جودة للجميع”.
وقد استهل السيد رئيس المصلحة والمنسق الإقليمي للمشاورات أشغال هذا اللقاء، بعد الترحيب بجميع المشاركين، بتقديم عرض حول مشروع خارطة الطريق لإصلاح منظومة التربية والتكوين 2022-2026 .
بعد ذلك، خاض الجميع في نقاش مستفيض حول مستقبل المدرسة العمومية من خلال التركيز على ثلاثة محاور أساسية:التلميذ(ة)/المدرس(ة)/ المؤسسة، وذلك عبر طرح مجموعة من المقترحات بالنسبة لكل محور على حدة مرفوقة بسبل وآليات التنزيل على أرض الواقع.
وللاشارة فإن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أطلقت مشروع المشاورات الوطنية الموسعة لتجويد المدرسة العمومية بداية من شهر ماي 2022 لتستمر إِلَى غاية متم شهر يوليوز 2022، وحرصت من خلالها على مشاركة موسعة تتوخى مساهمة الشركاء الأساسيين للوزارة ومكونات المجتمع المدني والخبراء المهتمين بالشأن التربوي، إلى جانب مغاربة العالم، وذلك في إطار دينامية وطنية جماعية تعتمد على المقاربة التشاركية الموسعة، كما تروم رصد الممارسات الفضلى والتجارب المبتكرة والأفكار المبدعة ذات الصلة بالشأن التربوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى