جهات

العثماني يعلن “رفع الدعم” عن و السكر و الدقيق و غاز البوطان .

النهار24 .

أعلن العثماني، ضمن البرنامج الحكومي، عن “مواصلة الحكومة الجديدة، في برنامجها، إصلاح صندوق المقاصة من خلال رفع الدعم تدريجيا عن المواد المتبقية”، مشددا على أن الهدف هو الزيادة في الاعتمادات الموجهة إلى تمويل سياسات وبرامج التنمية الاجتماعية، ودعم الفئات الهشة والمحتاجة.

وقال العثماني، “تتعهد الحكومة بالحرص على صون حقوق وكرامة المواطن وتعزيز الحريات والمساواة” مضيفا “ولتحقيق ذلك ستقوم الحكومة بتحقيق سياسة مندمجة في مجال حقوق الانسان وتحيين خطة العمل الوطنية في مجال الديموقراطية وحقوق الإنسان وتعزيز الإطار القانوني وتطوير المؤسسات المشتغلة في هذا المجال خصوصا بإعداد قانون جديد للمجلس الوطني لحقوق الإنسان يسند له اختصاصات منها الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب ومواصلة تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة”.

هذا وأردف رئيس الحكومة، ” ستقوم الحكومة كذلك بتعزيز حقوق المرآة وتفعيل مبدأ المساواة وإرساء وتفعيل هيئة الإنصاف والمناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز، وإطلاق سياسة وطنية لمناهضة العنف ضد النساء، واعتماد خطة حكومية ثانية للمساواة”.

ووعد العثماني بإيصال المغرب إلى مصاف الدول الصاعدة من خلال نسبة نمو تتراوح بين 4.5 و5.5 بالمئة خلال السنوات الخمس المقبلة مع استمرار دعم المقاولة المغربية، خاصة الصغيرة منها، باعتبارها منتجة للثروة والتشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى