عودة العلاقة الدبلوماسية بين المملكة المغربية و جمهورية كوبا

عودة العلاقة الدبلوماسية بين المملكة المغربية و جمهورية كوبا
بتاريخ 21 أبريل, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24

اعلنت وزارة الخارجية المغربية والتعاون الدولي عن عودة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية وجمهورية كوبا,

وقد تم بهذا الخصوص، حسب بلاغ للوزارة، التوقيع على بيان مشترك بين البعثات الدائمة للبلدين في الأمم المتحدة في نيويورك، يهم على الخصوص اعادة العلاقالت الديبوماسية على مستتوى السفراء,

ويندرج هذا القرار في اطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية من أجل دبلوماسية استباقية ومنفتحة على شركاء ومجالات جغرافية جديدة,

وفي هذا السياق، يضيف البلاغ، تفضل جلالة الملك بإعطاء تعليماته السامية لفتح سفارة للمملكة المغربية في هافانا قريبا,

وفي ما يلي نص الاتفاق:

قررت حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية كوبا، اللتان تحدوهما إرادة متبادلة لتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها، استئناف العلاقات الدبلوماسية على مستوى السفراء، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

واقتناعا منهما بأن استئناف العلاقات الدبلوماسية وفقا للمبادئ والأهداف المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، وتماشيا مع الروح والقواعد المنصوص عليها في اتفاقية فيينا حول العلاقات الدبلوماسية ل18 أبريل 1961، والتي تعكس مصالح البلدين، وتساهم في تعزيز السلم والأمن الدوليين، وقع المفوضان الموقعان أدناه هذا الاتفاق في نسختين، باللغة الاسبانية والانجليزية والعربية، .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.