التفاصيل الكاملة لليلة العثور على 17 مليار بخزائن البرلماني ورئيس بلدية حد السوالم

التفاصيل الكاملة لليلة العثور على 17 مليار بخزائن البرلماني ورئيس بلدية حد السوالم
بتاريخ 28 يونيو, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

عملية العثور على أموال ضخمة بفيلا زين العابدين الحواصي البرلماني السابق ورئيس جماعة حد السوالم، تمت ليلة السبت الماضي على الساعة الثانية صباحا من طرف المصالح الأمنية المختصة.

وجاءت هذه العملية ، بعد حلول المصالح الأمنية ليلة السبت الماضي على الساعة الثانية ليلا، بالفيلا المتواجدة بمنطقة طماريس، التابعة ترابيا لجماعة دار بوعزة، حيث أمرت الشرطة زوجة البرلماني بفتح الخزانات (المالية) الخاصة بزوجها.
بعد رفض الزوجة في البداية الاستجابة لطلب العناصرالأمنية، لكن تمت مجابهتها بأمر وكيل الملك وأن قرار فتح الحزانات سيتم ولو باللجوء إلى تكسيرها في حالة الامتناع ما دفعها للإستجابة والخضوع للأوامر القضائية، حيث كانت المفاجأة الكبرى بعد العثور على مبالغ مالية نقدية قدرت في الوهلة الأولى بمبلغ 17 مليار سنتيم.

المبلغ الخيالي تم حجزه من طرف الجهات القضائية المعنية، التي تباشر التحقيق مع الحواصي الذي أحيل على سجن عكاشة، بعد إعتقاله الثلاثاء الماضي، حيث يتابع بشكايات بلغت 200 أغلبها لمنعشين عقاريبن ومقاولين من أجل إضافته إلى باقي التهم كملفات اختلاس المال العام والتزوير والرشاوي.
إسمه زين العابدين و كنيته حواص ولقبه ولد الفلاح ، ازداد في سبعينات القرن الماضي من أبيه جيلالي حواص وأمه التي كانت زوجة ثانية لأبيه. كان جيلالي حاكم قروي بجماعة الساحل اولاد احريز ، هكذا ترعرع زين العابدين وسط تربية سلطوية أدت به إلى الترشح للانتخابات الجماعية منذ 1997 ونجح كعضو بدائرة جوالة الرمل وترشح سنة 2003 لرئاسة جماعة الساحل ضد عبد الباقي حريص ولكن لم يفز بها ، عرف عنه المكر و المناورة ولم تكن له حرفة غير وسيط في بيع البطاطس ، حتى جاءت سنة 2009 حاملة تقطيعا إنتخابيا جديدا وإقليم برشيد من ضلع سطات البصري ومعها إعلان حد السوالم بلدية وإبعاد جماعة الساحل إلى ثغور الخيايطة، هكذا وجد حواص نفسه رئيسا عن حزب الجرار لبلدية السوالم الحديثة قبل أن ينجح برلماني عن نفس الحزب .

وهكذا انقلبت حياته من شاب إلى رجل سلطوي ملأ الدنيا صخب بخروقاته، قبل أن تحل المفتشية العامة للإدارة الترابية وتعد تقريرا عن سوء تسييره وبعده أنزله الجرار من الحزب وتم عزله من طرف وزارة الداخلية شهورا قبل الإنتخابات الجماعية 2015. والكل قال أن حواص هلك كما هلك قبله عبد الباقي حريص، لكن عاد من نافذة الطعن في قرار الداخلية مرشحا على رأس لائحة حزب الاستقلال ونجح بأغلبية مطلقة ومعه الجديد زوجته وكيلة للائحة النسائية ، فعاد لرئاسة بلدية حد السوالم وهنأه المجلس الدستوري بتجريده من صفة برلماني لتغير لونه الحزبي ، قبل أن يعود رغم كل ملفاته السوداء برلماني عن حزب الإستقلال في تشريعيات 2016 . وبرقم إنتخابي كبير جدا ،بعدما لم يستطع أكبر جهابدة إقليم برشيد من مجابهته ، لكن نجاحه فجر فضائح تورط السلطات المحلية في إنجاحه ! وظهرت تسجيلات لعون سلطة تدينه لكن لا شئ حدث .

هو حواص الذي قال لسيدة معوقة والله تنطحنك؟ هو حواص الذي له ملفات فساد
هو حواص الذي جمع ثروة كبيرة جعلت منه أغنى سياسي وكائن إنتخابي بإقليم برشيد . هو حواص الذي تحول من شاب بسيط إلى أول برلماني استقلالي في تقارب كبير بينه وبين شباط .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.