الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةجهاتالحكومة تصادق على إحداث مديرية مؤقتة للإشراف على إنجاز تهيئة الطريق بين...

الحكومة تصادق على إحداث مديرية مؤقتة للإشراف على إنجاز تهيئة الطريق بين تزنيت والداخلة .

النهار24 .

صادق مجلس الحكومة، المنعقد يوم امس الخميس، على مشروع مرسوم رقم 321-17-2 بإحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء للإشراف على إنجاز أشغال تهيئة الطريق الوطنية رقم 1 بين تيزنيت والداخلة.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أن هذا المشروع، الذي تقدم به وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يهدف إلى اقتراح إحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء للإشراف على إنجاز أشغال تهيئة الطريق الوطنية رقم 1 بين تيزنيت والداخلة.

وأضاف أن هذه الطريق الوطنية تهدف إلى توفير ربط طرقي آمن طوال السنة وبمواصفات جيدة بين الأقاليم الجنوبية وباقي المملكة، من خلال تثنية الطريق الوطنية رقم 1 بين تيزنيت والعيون وتوسيعها إلى 9 أمتار بين العيون والداخلة على طول 555 كلم، وكذلك توسيع الطريق الوطنية بين العيون والداخلة على طول 500 كلم.

وأشار إلى أن الكلفة التقديرية الإجمالية لإنجاز هذا المشروع تبلغ حوالي 8.5 مليار درهم حيث بدأ إنجازها في فاتح يونيو 2017 ليستمر إلى غاية فاتح يونيو 2022.

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات