عامل بوجدور يدشن عدة مشاريع بمناسبة عيد العرش المجيد ويكشف ملامح سياسته التنموية.

عامل بوجدور يدشن عدة مشاريع بمناسبة عيد العرش المجيد ويكشف ملامح سياسته التنموية.
بتاريخ 30 يوليو, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

شكلت مناسبة الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد فرصة لعامل اقليم  بوجدور السيد ابراهيم ابن ابراهيم للكشف عن الملامح الكبرى لاستراتيجيته التنموية بالاقليم من خلال لائحة المشاريع المبرمجة للتدشين أو إعطاء انطلاقة الأشغال،وهي استراتيجية تقوم على الحفاظ على المكتسبات الاولية في مجال دعم البنيات التحتية  أوالتهيئة الحضرية  .

وهكذا وخلال اليوم الاول من برنامج التدشينات بهده المناسبة قام السيد العامل بإعطاء انطلاقة إعادة تهيئة ساحة سيريست رصدت لها غلاف مالي قدره 1.000.000.00 درهم ممول من طرف المجلس الإقليمي لعمالة بوجدور وبعض الشركاء ؛  كما قام عامل إقليم بوجدور والوفد المرافق له على إعطاء إنطلاقة توسعة وتهيئة الطريق الرابطة بين بوجدور وجماعة كلثة زمور بمبلغ إجمالي قدر ب 11.000.000.00 درهم إضافة إلى توسعة ساحة حي ليراك رصدت لها 5.000.000.00 درهم .

وخلال صباح اليوم الثاني أقيمت مراسيم تحية العلم بساحة عمالة بوجدور ترأسها عامل الإقليم وقائد الحامية العسكرية وبرلماني الإقليم ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات نقابية وسياسية ، بعدها توجه عامل اقليم بوجدور الوفد الرسمي إلى حي الانبعاث لتدشين  مشروع ترميم وتقوية الشبكة الكهربائية ذات الجهدين المتوسط والمنخفظ بمبلغ إجمالي قدر .00 .8.250.618 ، كما قام عامل الاقليم بإعطاء إنطلاقة أشغال بناء الطرق الحضرية بالاسفلت من النوع الممتاز بمدينة بوجدور  بغلاف مالي قدره 1.7000.000.00 درهم .

وقد لوحظ أن مجمل هذه المشاريع وغيرها روعي في إخراجها الى حيز الوجود على الثوابت التنموية المكتسبة بالاقليم.من خلال ارتكازها على دعامة الشراكة وتنوعها وشموليتها للمجال الجغرافي للاقليم ،بالإضافة الى استمرارية دعم البنيات التحتية  وهي المقاربة التي سيكرسها لامحالة العامل ابراهيم بن ابراهيم  في تدبيره الترابي بتكامل مع الجماعات الترابية والنخب السياسية وفعاليات المجتمع المدني ومصالح الدولة مع بحث مستمر ومتجدد عن مصادر التمويل.

20170730_100320

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.