العلوي المدغري..كاتب وقارىء خطاب بيعة الملك محمد السادس في ذمة الله.

العلوي المدغري..كاتب وقارىء خطاب بيعة الملك محمد السادس في ذمة الله.
بتاريخ 19 أغسطس, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

غادر إلى دار البقاء، صباح اليوم السبت بالرباط، عبد الكبير العلوي المدغري، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السابق ، عن سن يناهز 75 سنة، بعد صراع مع مرض السرطان.

وولد العلوي المدغري سنة 1942 بمدينة مكناس، وسبق له أن تقلد عدة مهام ومسؤوليات أبرزها منصب وزير الأوقاف والشؤن الإسلامية لمدة تسعة عشر عاما، إضافة إلى شغله منصب مدير عام لوكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس التي يترأسها الملك.

وعمل الراحل كأستاذ التعليم العالي باحث بكلية الشريعة جامعة القرويين بفاس، وأستاذ محاضر بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بفاس، وأستاذ بالمعهد المولوي بالرباط.

ويتذكر الجميع أن الراحل هو من كتب وتلى خطاب البيعة إثر جلوس الملك محمد السادس على عرش المغرب بعد وفاة والده الحسن الثاني.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.