السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةسياسةالشبيبة الحركية على صفيح ساخن وشباب غاضب يعلن عن تأسيس حركة لتصحيح...

الشبيبة الحركية على صفيح ساخن وشباب غاضب يعلن عن تأسيس حركة لتصحيح مسار عمل الشبيبة.

النهار24 .

أفادت مصادر مطلعة ، أن الشبيبة الحركية تعيش على صفيح ساخن، وبوادر الإنشقاق على الابواب، إذ قرر العديد من اعضاء المكتب التنفيدي والمجلس الوطني للشبيبة الحركية الإعلان على تأسيس حركة أطلقو عليها “حركة تصحيح مسار الشبيبة الحركية ”.

حيث اصدروا بيانا يتوفر عليه موقع النهار24،  وضع الموقعون أرضية تأسيسية للحركة تتحمل مسؤولياتها والتأسيس إلى تجربة داخلية هدفها تصحيح الوضع الشبيبة من خلال عملية إنضاج حقيقية لنقاش واقع الشبيبية الحركية ومستقبلها وعبر إشراك كل الطاقات الشبيبية من أجل وضع تصور واقعي وعملي مدعومة من طرف بعض النواب البرلمانيين وبعض أعضاء المكتب السياسي .

وقد اعتبر عدد من اعضاء المكتب التنفيدي والمجلس الوطني ان هذه الخطوة تعتبر نتيجة حتمية لمسار مختل تعيشه الشبيبة اليوم، وهي مبادرة لمناهضة الهيمنة على هذا التنظيم واقصاء العديد من أبناء الشبيبة من اللقاءات الوطنية والدولية ومن مناصب الدواوين، وغياب رؤية واضحة لعمل الشبيبة مند انعقاد المؤتمر الوطني الثاني الذي عمل الشباب الحركي على إنجاحه.
وأضافوا الأعضاء الغاضبين، أن الوضع داخل الشبيبة سيزداد سوءا، نظرا لعملية الاقصاء والتهميش التي تعرض لها ابناء الشبيبة الحقيقيون من طرف المنسق العام .

هذا وقد علمنا من مصادر انه سيعقد لقاء تشاوري في مدينة مراكش لوضع أرضية وتصور عام لتاسيس هذه الحركة هدفها رد الشبيبة إلى مسارها الطبيعي، من خلال تأسيسها والتي ستبلور مشاريع وبرامج في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات