إقصاء عدد من التلاميذ بإقليم بوجدور من مبادرة مليون محفظة رغم الاعتمادات المالية التي رصدت لها من المجالس المنتخبة الاقليم .

إقصاء عدد من التلاميذ بإقليم بوجدور من مبادرة مليون محفظة رغم الاعتمادات المالية التي رصدت لها من المجالس المنتخبة الاقليم .
بتاريخ 23 سبتمبر, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

علم موقع النهار24 ، على أن عدد تلاميذ المؤسسات الابتدائية بمختلف الأحياء ببوجدور ، لم يستفيدوا من مبادرة مليون محفظة، كما  في المواسم الدراسية الماضية.

و عبر أولياء أمور التلاميذ عن استيائهم جراء عدم استفادة أبنائهم من محفظات وكتب مدرسية إسوة بباقي التلاميذ ، حيث أجبروا هذه السنة على شراءها بالإضافة للمقررات، الشيء الذي أثقل كاهلهم، نظرا لتزامن هذا الموسم مع العطلة الصيفية وكذا مناسبة عيد الأضحى ….

وقد علمنا على أن بعض الآباء والأمهات  يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية  أمام مديرية  التربية الوطنية والتكوين المهني ببوجدور ، وذلك للاحتجاج على عدم استفادة أبنائهم من مبادرة المليون محفظة، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

هذا وقد سبق لعامل إقليم بوجدور ، أن أعطى الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي 2017/ 2018 قبل أيام.

وتجدر الإشارة أن المجلس الإقليمي لعمالة بوجدور رصد اعتماد مالي مهم رفقة مجلس الجهة من أجل استفادة جميع تلاميذة بوجدور من المحافيظ والكتب المدرسية.

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.