والي جهة سوس ماسة يترأس ورشة تشاورية لإعادة الإعتبار وتثمين معلمة قصبة أكادير أوفلا.

والي جهة سوس ماسة يترأس ورشة تشاورية لإعادة الإعتبار وتثمين معلمة قصبة أكادير أوفلا.
بتاريخ 25 سبتمبر, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

تراس والي جهة سوس ماسة احمد حجي ورشة تشاورية حول إعادة الاعتبار وتثمين معلمة قصبة اكادير اوفلا،  والتي جرت أشغالها بمقر ولاية جهة سوس ماسة.
وقد اطر الورشة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بحضور كل من السيد رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وممثلي المجتمع المدني وعدة فعاليات محلية.
ومن خلال هذه أشغال هذا اللقاء فقد تم اعتماد مخطط محدد في الزمان يعتمد على تدخلات لتهيئة القصبة وفق شروط وضوابط تحترم خصوصية المكان، وذلك في أفق إعطاء نفس جديد لتطوير المنتوج السياحي لمدينة أكادير التي ظلت تعتمد على منتوج سياحي وحيد مرتكز على البحر والشمس.
و تبعا لذلك وبناء على المشاورات المتعددة تم تحديد رؤية تدخل ترتكز في عملية رد الاعتبار للقصبة وتأهيلها على:
– المحافظة على هوية وذاكرة الموقع حين عملية الترميم،
– تشجيع الولوج للقصبة في احترام تام للبيئة،
– العمل على التعريف بالموقع بمختلف الوسائط الممكنة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.