الجيش يتدخل على وجه السرعة بالصحراء المغربية.

الجيش يتدخل على وجه السرعة بالصحراء المغربية.
بتاريخ 29 سبتمبر, 2017 - بقلم الإدارة

النهار24 .

باشرت عناصر الدرك الحربي، وفرق خاصة من البحرية الملكية المكلفة مراقبة المياه الإقليمية بجهة الداخلة وادي الذهب، حملات تمشيطية مكثّفة، لمواجهة مافيات التهريب بعد ضبط قوارب متخصصة في تهريب السجائر والمخدرات، بصدد الدخول عبر معابر سرية إلى الجنوبيّة.
واستنادا لما أوردته “المساء”، فقد جاءت الحرب الجديدة بين مروحيات الدرك الحربي وبارونات التهريب، بعد أن تم تضييق الخناق بشكل غيرمسبوق، على المعبر الحدودي”الكركرات” بعد أن أشارت تقارير إلى ان المغرب أصبح مستهدفا من طرف شبكات دولية للتهريب، إذ أصدرت تعليمات جديدة لعناصر الدرك بضرورة رفع درجة اليقظة، والقيام بتفتيش يدوي. وبأجهزة “السكانير” لكل الشاحنات التي تدخل المعبر الحدودي قادمة من موريتانيا.
وتحركت عناصر الدرك الحربي والبحرية الملكية بعد أن تبين أن بارونات التهريب الذين كانوا يقصدون الكركرات، غيروا خطتهم وأصبحوا يستعينون بقوارب كبيرة من إحدى دول أميركا اللاتينية قبل أن يتم شحنها في عرض المياه الإقليمية تجاه سواحل الداخلة، في الوقت الذي تبين ان ملاك بواخر كبيرة موضوع مذكرات بحث.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.