المغرب يقترض 500 مليون دولار من السعودية لأداء أجور الموظفين ومعاشات المتقاعدين.

المغرب يقترض 500 مليون دولار من السعودية لأداء أجور الموظفين ومعاشات المتقاعدين.
بتاريخ 30 سبتمبر, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

كشف موقع “le1.ma” أن السعودية منحت قرضا جديدا للمغرب لدعم الميزانية العامة برسم قانون المالية 20177.

وحسب ذات المصادر، فإن قيمة القرض الجديد تبلغ 500 مليون دولار ستستعمله الحكومة المغربية في دعم الميزانية برسم السنة الحالية، وتخفيض عجزها إلى نسبة 3 في المائة.

وذكر نفس الموقع أن القرض الجديد سيخصص لآداء أجور موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين.

ونشر الموقع نسخة من الاتفاق الموقع بين حكومة العثماني و”الصندوق السعودي للتنمية”، والذي بمقتضاه يمنح هذا الأخير قرضا للمغرب بقيمة 500 مليون دولار.

وحسب نفس الموقع فإن الاتفاق تم التوقيع عليه في 17 غشت الماضي بموازاة مع تواجد الملك السعودي سلمان ابن عبد العزيز في المغرب لقضاء عطلته الصيفية.

وصدر بالجريدة الرسمية في المغرب في العدد 21 شتنبر الجاري، مرسوم حكومي يقضي بالمواقفة على اتفاقية القرض، الموقعة بين الدولة المغربية والصندوق السعودي للتنمية.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.