إلقاء القبض على 6 عناصر أخرى بالرباط وبني ملال والجديدة على خلفية تفكيك خلية ارهابية موالية لداعش مؤخرا .

إلقاء القبض على 6 عناصر أخرى بالرباط وبني ملال والجديدة على خلفية تفكيك خلية ارهابية موالية لداعش مؤخرا .
بتاريخ 23 أكتوبر, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن البحث الجاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، على خلفية تفكيك الخلية الإرهابية الموالية ل “داعش” يوم 14 أكتوبر الجاري، مكن من إلقاء القبض بتاريخ 17 و 21 و 23 أكتوبر الجاري، على ستة عناصر أخرى بمدن الرباط وبني ملال ودوار “أولاد ساعد الدراع” بجماعة “مولاي عبد الله” بالجديدة، بعدما تأكد ضلوعهم في المخططات الإرهابية لهذه الخلية، والتي كانت تروم زعزعة أمن واستقرار المملكة.
وذكر البلاغ بأن تفكيك هذه الخلية أسفر عن اعتقال 11 شخصا بتاريخ 14 أكتوبر الجاري وحجز كمية من السوائل والمساحيق الكيماوية بأحد “البيوت الآمنة” بمدينة فاس وبالمسكن العائلي لزعيم الخلية بمدينة خريبكة، حيث أكدت الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة أنها تدخل في صناعة المتفجرات.
وأضاف أنه تم حجز أسلحة نارية عبارة عن 3 مسدسات وبندقيتين للصيد، وكمية من الذخيرة الحية، وقنابل مسيلة للدموع وسترتين لصناعة أحزمة ناسفة، وأكياس تحتوي على مبيدات سامة، وعصي كهربائية وتلسكوبية، وأجهزة للاتصالات اللاسلكية وأسلحة بيضاء.
وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.