الخميس 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعمحمد الغراس الكاتب العام بالنيابة لوزارة الشباب والرياضة والسيد والي جهة فاس-مكناس...

محمد الغراس الكاتب العام بالنيابة لوزارة الشباب والرياضة والسيد والي جهة فاس-مكناس يعطيان انطلاقة فعاليات “فاس العاصمة الدولية لشباب منظمة التعاون الإسلامي 2017”.

النهار24 

 أعطى محمد الغراس الكاتب العام بالنيابة لوزارة الشباب والرياضة والسيد والي جهة فاس-مكناس انطلاقة فعاليات “فاس العاصمة الدولية لشباب منظمة التعاون الإسلامي 2017” المنظم تحت شعار :  “من أجل شباب متطوع حامل لثقافة السلام”، بمشاركة حوالي 80 مشاركة ومشارك من دول منظمة التعاون الإسلامي.

و يأتي تنظيم هذه التظاهرة الشبابية تتويجا لانخراط المملكة المغربية في منظومة المواثيق الدولية المهتمة بالشباب وكذا حرصها على احتضان أنشطة وبرامج من شأنها المساهمة في جعل شباب دول العالم الإسلامي فاعلا أساسيا في رقي وازدهار مجتمعاته، بالإضافة إلى العمل على  ترسيخ قيم التطوع والتسامح و الاعتدال والانفتاح  بين صفوف هذه الفئة المجتمعية الهامة.

و تتميز دورة فاس بتنظيم “المنتدى الشبابي للوقاية من التطرف والعنف”الذي يعتبر فرصة للتفاعل والحوار بين الشباب الريادي بمختلف بلدان منظمة التعاون الإسلامي وكذا ممثلي المؤسسات الدولية والمحلية العاملة في مجالات الوقاية من التطرف والعنف، وذلك من خلال برمجة مجموعة من ورشات العمل و ندوات مع خبراء ومتخصصين والتي من شأنها تقاسم تجارب ناجحة و أفكار إبداعية من طرف الشباب المشاركين وإكساب المشاركين الشباب مهارات الاشتغال على المواضع المتعلقة بالتطرف والعنف.

كما ستعرف هذه الفعاليات تنظيم “مهرجان فنون الشارع لشباب منظمة التعاون الإسلامي”، الذي يهدف إلى تبادل التجارب والخبرات بالإضافة إلى التدريب على إنتاج إبداعات مشتركة تساهم في نشر القيم الجمالية التي تحفز على الترافع من أجل قيم التسامح والتعايش ونبذ العنف والكراهية.

 

:)

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات