مجلس الحكومة يصادق على توسيع لائحة المستفيدين من دعم صندوق التكافل العائلي .

مجلس الحكومة يصادق على توسيع لائحة المستفيدين من دعم صندوق التكافل العائلي .
بتاريخ 8 ديسمبر, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

تعززت سياسة الدعم الاجتماعي الحكومية الموجهة للفئات الهشة والفقيرة بمصادقة مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس 7 دجنبر 2017 على توسيع قائمة المستفيدين من دعم صندوق التكافل الاجتماعي، بعد أن كان يقتصر على النساء المطلقات وأطفالهن. وصادق المجلس الحكومي، الذي يرأسه رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، على مشروع قانون بتغيير القانون المتعلق بتحديد شروط ومساطر الاستفادة من صندوق التكافل العائلي.

وينص المشروع الجديد على أن المخصصات المالية للصندوق يستفيد منها كل من الزوجة المعوزة والأم المهملة والأولاد مستحقي النفقة خلال قيام العلاقة الزوجية، إلى جانب الأولاد مستحقي النفقة بعد انحلال ميثاق الزوجة؛ .
هذا، مع تعزيز ولوج الأطفال للعدالة لاقتضاء حقوقهم من خلال السماح للأولاد القاصرين الذين لا يتوفرون على نائب شرعي بتقديم طلب الاستفادة من التسبيقات المالية للصندوق .
كما صادق المجلس على إضافة النساء الكفيلات والأطفال المتكفل بهم إلى هذا الصندوق.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.