مجتمع

عاجل : بسبب الملك محمد السادس القضاء الإسباني يدين انفصاليا بالسجن .

النهار24 : الرباط .

أدان القضاء الاسباني، المدعو محمد عبدالرحمن بوجمعة المعروف  ” بوكرفة”  بالسجن سنتين وثلاثة اشهر بتهمة التحريض على قتل الملك محمد السادس عبر الواتساب .
وتعود احداث القضية الى الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس للعيون  في نوفمبر 2015، حيث دعى محمد بوجمعة عبر تسجيل تداوله المواطنين عبر واتساب، الى عدم السماح للملك بدخول العيون،  أو عدم السماح له بالخروج حي منها، الشيء الذي يعتبر تحريضا على القتل.

وبناءا على هذا التسجيل الصوتي رفع محامي السفارة المغربية في فرنسا “برطيل كريم” دعوى قضائية امام القضاء الفرنسي بتهمة تهديد حياة جلالة الملك والتحريض على قتله يوم 11 دجنبر 2015 وهي التهمة التي حولها القضاء الفرنسي الى نظيره الاسباني الذي اصدر بدوره يوم 31 يونيو 2017 بمحكمة اشبيلية حكما بالسجن النافذ سنتين وثلاثة اشهر في حق المعني بالامر.
وفي يوم 07 دجنبر 2017 تم توقيف بوجمعة بميناء بالينثيا عندما كان في طريقه الى الجزائر لمدة 24 ساعة عرض بعدها على القاضي الذي واجهه بالحكم الصادر في حقه من محكمة اشبيلية ليطلق سراحه المؤقت على ان يعود للمحكمة يوم 13 دجنبر.

المتهم وبعد عودته للمحكمة اليوم امهله القاضي ثلاثة ايام لتقديم الطعن او تنفيذ الحكم ، كما منعه من الاستفادة من محامي مجاني من بالينثيا طالبا منه التوجه الى اشبيلية للاستفادة من خدمات محامي مجاني او دفع مبلغ 1500 اورو لتقديم الطعن عن طريق محامي خاص .

صور لوثائق التهمة والحكم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى