تعيين رئيس جديد لسيدياو وملف المغرب في دورة استثنائية السنة المقبلة .

تعيين رئيس جديد لسيدياو وملف المغرب في دورة استثنائية السنة المقبلة .
بتاريخ 17 ديسمبر, 2017 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

تم تعيين جين كلود برو، وزير الصناعة والمعادن بكوت ديفوار، رئيسا جديدا لمفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، خلفا للبينيني مارسيل دي سوزا، فيما أجل ملف انضمام المغرب إلى ذات المجموعة إلى السنة المقبلة في دورة استثنائية، إلى حين الاطلاع على مذكرة خاصة عن انضمام المملكة لهذا التجمع الاقتصادي الكبير.

وجاء في البيان الختامي للقمة الـ 52 لـ (سيدياو) التي انعقدت منذ امس السبت 16 دجنبر بأبوجا، أنه وفقا لقرار القمة الـ 48 للمنظمة، في دجنبر 2015 بأبوجا، فإن مؤتمر رؤساء دول وحكومات سيدياو نهاية الولايات الحالية للمسؤولين النظاميين في فبراير 2018.

وأكد البيان أنه تم، في هذا الصدد، منح منصب رئيس مفوضية (سيدياو) لكوت ديفوار، وصادقت على تعيين السيد برو لولاية من أربع سنوات، وذلك ابتداء من مارس 2018.

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.