زيارات ملكية تفقدية للمشاريع بطنجة دون برتوكول يربك السلطات .

زيارات ملكية تفقدية للمشاريع بطنجة دون برتوكول يربك السلطات .
بتاريخ 16 أكتوبر, 2015 - بقلم admin

النهار24 .

يقوم الملك محمد السادس، خلال الأيام الأخيرة، بزيارات تفقدية غير رسمية للمشاريع والبنايات التي يقوم بتدشينها وافتتاحها بمدينة طنجة، متحررا من البروتوكول، في ما يبدو أنها طريقة ملكية جديدة لمعاينتها عن قرب، دون إجراءات رسمية.

الخطوة الملكية أربكت السلطات المحلية والأمنية، مما دفعها للحفاظ على حالة الترقب والاستنفار في المواقع المعنية، تحسبا للزيارات الملكية الخاطفة، التي يقوم بها الملك محمد السادس وهو يقود سيارته الخاصة، عبر نشر رجال الشركة والقوات المساعدة، ومحاولة إبقاء الترتيبات المعتمدة لأطول فترة.

وكانت زيارة الملك محمد السادس لموقع التدشينات التي قام بها مطلع الأسبوع بحي بئر الشفاء، مناسبة ليطلع على احتجاجات ساكنة الحي ضد شركة أمانديس المفوضة بتدبير قطاع الماء والكهرباء، مما شكل دعما معنويا لهاته الاحتجاجات.

وقد استمرت حالة الاستنفار وسط القوات العمومية بمنطقة مسنانة، حيث أشرف الملك محمد السادس قبل أيام على افتتاح عدد من المشاريع الرياضية والمهنية.

واعتاد عاهل البلاد القيام بجولات خاصة بسيارته الشخصية في أحياء مدينة طنجة، دون مرافقة رسمية، كما اصطحب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بسيارته في جولة خاصة بالمدينة، مما دفع هولاند للقول بأن الملك يعرف أحياء طنجة بشكل جيد.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.