الأمم المتحدة تعرب عن قلقها البالغ إزاء التوترات الأخيرة بالقرب من الكركرات.

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها البالغ إزاء التوترات الأخيرة بالقرب من الكركرات.
بتاريخ 6 يناير, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريس، اليوم السبت، عن “قلقه البالغ” إزاء التوترات الأخيرة المتزايدة بالقرب من الكركارات والناجمة عن الانتهاك الصارخ من طرف (البوليساريو) لوقف إطلاق النار الموقع سنة 1991.

وقال المتحدث باسم غوتيريس، فرحان حق، في بيان، إن “الأمين العام قلق بشكل عميق إزاء التوترات الأخيرة المتزايدة في المنطقة المجاورة للكركارات، في المنطقة العازلة”.

وشدد السيد غوتيريس على أن “انسحاب عناصر جبهة البوليساريو من الكركرات في أبريل الماضي، إلى جانب انسحاب العناصر المغربية من المنطقة في وقت سابق، كان أمرا حاسما لتهيئة بيئة تفضي إلى استئناف الحوار برعاية مبعوثه الشخصي هورست كولر”.

ودعا الأمين العام، في هذا السياق،إلى “ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب تصعيد التوترات”، مشددا على “ضرورة عدم عرقلة حركة المرور المدنية والتجارية العادية وعدم اتخاذ أي إجراء قد يشكل تغييرا في الوضع الراهن”.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.