الملك يستقبل رؤساء الجهات الـ12 المنتخبين والولاة الجدد .

الملك يستقبل رؤساء الجهات الـ12 المنتخبين والولاة الجدد .
بتاريخ 17 أكتوبر, 2015 - بقلم admin

النهار24 .

استقبل الملك محمد السادس اليوم السبت بالقصر الملكي بتطوان رؤساء الجهان الـ12 المنتخبين، كما استقبل أيضاً الولاة المعينين قبل أيام خلال المجلس الوزاري بطنجة .
وأدى رؤساء الجهات والولاة القسم أمام الملك.
وكان الملك قد عين سبعة ولاة في حركية جديدة لرجال السلطة بعد تقليص عدد الجهات انسجاما مع مضامين التقسيم الجهوي الجديد.

و ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس،، استقبل اليوم السبت بالقصر الملكي بتطوان، رؤساء الجهات الإثني عشر للمملكة، الذين تم انتخابهم إثر الانتخابات المحلية والجهوية لرابع شتنبر الماضي.

وأشار البلاغ إلى أن الملك استقبل أيضا الولاة الذين تفضل الملك بتعيينهم، طبقا للتقسيم الإداري للمملكة، وذلك خلال المجلس الوزاري الذي ترأسه جلالته يوم الثلاثاء 13 أكتوبر.
وخلال هذا الاستقبال، أدى رؤساء الجهات والولاة القسم أمام الملك.

وتندرج هذه الاستقبالات الملكية، يضيف البلاغ، “في إطار تفعيل الجهوية المتقدمة التي كرسها الدستور كخيار ديمقراطي لتدبير الشأن العام الجهوي، يهدف لإحداث تحول نوعي في نمط الحكامة الترابية، وتطوير وتحديث هياكل الدولة، والنهوض بالتنمية المندمجة، في إطار الالتزام بمبادئ الشفافية والنجاعة والمسؤولية”.

كما تعكس الإرادة الملكية في إنجاح هذا الورش الكبير، بما يقتضيه الأمر من تعزيز التنسيق والتعاون بين السلطات والمؤسسات العمومية والمجالس المنتخبة، المحلية والجهوية، كل في إطار اختصاصاته، بما يخدم المصلحة العامة، وفي إطار سياسة القرب والإصغاء لتطلعات المواطنين وانشغالاتهم.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.