مجتمع

“شباب حي المرس” :مجموعة تهدف إلى إبراز طاقات الشباب الداخلية من خلال صقلها في برامج تهدف إلى خدمة المجتمع المدني بالدشيرة الجهادية.

النهار24 : سارة الصاوي .

تزامنا مع مناسبة عيد الأضحى وفي إطار الأنشطة الإشعاعية والثقافية لشباب منطقة الدشيرة الجهادية،نظم “شباب حي المرس”بتنسيق مع “جمعية أيوز”، سهرة فنيةأقيمت يوم الجمعة 16 أكتوبر 2015 بحي المرس بالدشيرة الجهادية- انزكان –بمناسبة دخول السنة الهجرية.
افتتحت السهرة بآيات من الذكر الحكيم، تم استؤنف الحفل بعروض “كناوية” تفاعل معها الحاضرين بالرقص والتصفيق، ثم فقرات هزلية من تقديم مجموعة من الفنانين الشباب، بالإضافة إلى فقرات غنائية لمجموعات من الأصوات الشبابية المميزة، غنت بمختلف اللهجات (عربية وامازيغية …) نالت ثناء الحاضرين، ومن جهة أخرى أدرجت ضمن برنامج الحفل رقصات شعبية “كناوية”، وصفت بالرائعة أبدع خلالها الراقصون بحركات استعراضية متنوعة.
كان في انتظار الجمهور العديد من المفاجآت، من بينها مجموعة من الشباب متنكرين في زي “بوجلود” ابدعو برقصات على انغام فرق فلكلوريةكناوية استمتع بها الحضور، كما تضمن في نهاية النشاطتسليم شواهد تقديرية للمشاركين. إضافة الى تقديم شكر خاص الى كل من المشرفين على تنظيم الحفل والسلطة المحليةو القوات المساعدة التي ساهمة في إنجاح الحفل.
وجود شريحة كبيرة من الشباب وأبناء الاحياء المجاورة ضمن اللجان الساهرة والمنظمة للحفل الذي لقي نجاحا، يعتبر من الجوانب الإيجابية لإقامة أنشطة مماثلة اخرى، تتحدى كل الظروف كنقص مؤسساتالرعاية الاجتماعية، ومراكز الترويح والترفيه على النفس. فالهدف من هذا النشاط هو فرصة جيدة لإعطاء الصورة الحقيقية والانطباع الجيد لجميع أبناء المنطقة والوفود المشاركة في النشاط، عن إمكانيات الشباب وقدراتهم المختلفة وحب العمل التطوعي لديهم في تثمين الروابط الثقافية والحضارية وإبراز طاقاتهم واكتشاف مواهب هذه الفئة الشبابية.

شباب ثاني شباب ثالث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى