الجمعة 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعوزارة الأوقاف تمنع عددا من وكالات الأسفار من تنظيم عملية الحج .

وزارة الأوقاف تمنع عددا من وكالات الأسفار من تنظيم عملية الحج .

النهار24 .

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أنه تقرر منع وكالات الأسفار السياحية التي لم تحترم دفتر التحملات والتزاماتها مع الحجاج، خلال موسم الحج برسم سنة 1438 هجرية 2017 ميلادية، من تنظيم عملية الحج.

ويتعلق الأمر حسب الوزارة بوكالات “إليغ أسفار”، و”تورينغ أوفيس” بمدينة أكادير، و”فواياج ميل أي اين نوي”، و”أليزي ترافل”، و”عبدو فواياج”، و”فلاي وال”، و”افنسي موروكو” بالدار البيضاء، و”أيور تورز” بتزنيت، و”أسفار العمرة” ببني ملال، و”زمزم أسفار” ببن سليمان، و”فضالة تور” بالمحمدية.

وفي سياق متصل، دعت وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي (قطاع السياحة) المواطنات والمواطنين، المنتقين في عملية قرعة تنظيم الحج برسم سنة 1439 هجرية 2018 ميلادية، بتأطير من وكالات الأسفار السياحية، إلى استلام شهادة الانتقاء المسلمة من طرف السلطات المحلية لملئها وختمها لدى وكالات الأسفار المنظمة لعملية الحج لهذا الموسم والمختارة من طرف الحجاج.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء على ضرورة الحرص على أن تضع الوكالة نوع المنتوج وكذا المبلغ الإجمالي المتعاقد عليه (شاملا لجميع الرسوم) من أجل أداء مصاريف الحج بشبابيك بريد بنك خلال فترات الأداء المحددة لهذا الغرض، وذلك طبقا لمقتضيات محضر اجتماعات اللجنة الملكية للحج المنعقدة يومي 16 و22 يناير بمقر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأفاد البلاغ بأنه بإمكان المواطنين والمواطنات الاطلاع على لائحة وكالات الأسفار المرخص لها بتنظيم عملية الحج برسم سنة 1439 هجرية الموافق لـ2018 ميلادية ببوابة الوزارة (www.tourisme.gov.ma).

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات