أضرار المقالع تقف في وجه إستغلال عائلة لأرضها بامي مقورن.

أضرار المقالع تقف في وجه إستغلال عائلة لأرضها بامي مقورن.
بتاريخ 16 فبراير, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار 24 .

إشتكت عائلة “أيت حمو” في شكاية وجهتها الى عامل إقليم أشتوكة ايت باها والعديد من القطاعات المعنية، من الاضرار التي لحقت أرضهم مند سنين والمتواجدة بدوار إكي وانو على بعد أقل من كيلومتر من مركز إمي مقورن، بسبب المقالع التي تقع بالقرب منها.

وأشارات العائلة في شكايتها ان الوضع البيئي في أرضها تأزم بشكل كبير و تسبب في إحتضار أشجار الاركان وتضرر الارض زراعيا حيت اصبحت غير صالحة للزراعة مقارنة على ما كانت عليه سابقا بعدما كانت تنتج محصول زراعي وافر جدا كل عام، الا أن غبار المقالع قتل أرضهم التي تعد من مصادر زرقهم، ولم تعد صالحة حتى للرعي خوفا على صحة الماشية.

وبعد عدم قدرتها على إستغلال الارض في الرزاعة او الرعي، تسعى هذه العائلة الى الاستفادة منها ببناء مساكنها نظرا لقربها من الطريق ومن مركز الجماعة، الا ان أضرار المقالع تقف حجرة عثرة في وجه العائلة، لان المعاناة سوف تكون كبيرة حسب تعبيرها

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.