جمعية ماما والمجلس الجهوي للسياحة بأكادير ينظمان ندوة لبسط الخطوط العريضة لأيام ثراث أكادير.

جمعية ماما والمجلس الجهوي للسياحة بأكادير ينظمان ندوة لبسط الخطوط العريضة لأيام ثراث أكادير.
بتاريخ 20 أبريل, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

في إطار التعريف ببرنامج وأهداف أيام ثراث أكادير المزمع تنظيمها يومي 27 و28 ابريل 2018 عقد  اليوم الجمعة ندوة حول ايام تراث اكادير لشرح خطوطها العريضة واهدافها الخاصة والعامة وبرنامجها العام .
وقد أكد المنظمون أن هذه الأيام عبارة عن  انشطة تعريفية بتاريخ مدينة اكادير واعادة اعمارها عبر اهم البنايات التي اشرف عليها المهندس المعماري العالمي جون فرانسوا زيفاكو كمقر بلدية اكادير البريد الرئيسي عمارة أ السوق البلدي المحمكة الادارية اعدادية سوس العالمة سكنيات الموظفين .
كما ستنظم ورشات بالمناسبة يوم الجمعة 27 ابريل لشباب المدينة والطلبة والتلاميذ للتحسيس باهمية هذه المباني التاريخية اماعموم الجمهور فقد حدد له موعد يوم السبت 28 ابريل.
 وستشرف  تنظيمها جمعية ماما المهتمة بالتراث المعماري  والمجلس الجهوي للسياحة لسوس ماسة وموقع اكادير تراث المحدث من طرف تلاميذ الثانوية الفرنسية باكادير على تنظيم هذه التظاهرة .
و سيجتمع خبراء وطنيين ودوليين خلال ندوة الافتتاح التي ستنظم يوم الجمعة 27 ابريل على الساعة الرابعة زوالا بولاية اكادير برئاسة  احمد حجي والي الجهة لتبادل سبل وامكانيات ثتمين وابراز التراث المعماري لاكادير و الوجه الحضاري للمدينة.
:)

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.