حكومة العثماني تقترض 900 مليار في شهرين.

حكومة العثماني تقترض 900 مليار في شهرين.
بتاريخ 28 أبريل, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 : متابعة .

تجاوزت مديونية الخزينة سقف 700 مليار درهم مع بداية السنة الجارية ما يمثل زيادة بقيمة 9 ملايير درهم مقارنةً بمستواها المسجل في نهاية السنة الماضية أي أن الحكومة اقترضت في شهرين ما يعادل 900 مليار سنتيم من القروض.

و تمثل القروض الداخلية 70 في المائة من الحجم الإجمالي لمديونية الخزينة و ارتفع إجمالي حجم القروض التي حصلت عليها الخزينة من الخارج إلى 151 ملياراً و 700 مليون درهم.

و كشفت “يومية “الصباح” أن المديونية العامة للخزينة، تمثل  أزيد من مليوني سنتيم من القروض لكل مواطن التي سيتحملها كل المغاربة بالنظر إلى أنها تؤدى من موارد الخزينة المشكلة أساساً من الضرائب التي يؤديها المواطنون.

و أشارت مديرية الخزينة و المالية الخارجية إلى أن الخزينة أدت ملياراً و 500 مليون درهم من أصل الدين إلى غاية فبراير الماضي لكن الفارق بين القروض المؤداة و المكتتبة خلال الفترة ذاتها كان سلبياً بناقص مليار و 500 مليون ما يعني أن المغرب اكتتب في قروض جديدة تفوق قيمتها القروض التي تم أداؤها ليرتفع بذلك الحجم الإجمالي للدين.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.