الحكومة تصادق على مشروع مرسوم إحداث دوائر وقياديات جديدة .

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم إحداث دوائر وقياديات جديدة .
بتاريخ 10 مايو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

 

تدارس المجلس الحكومي وصادق على ثلاث نصوص مشاريع مراسيم اليوم الخميس ويتعلق الأمر ب:

النص الأول يهم مشروع مرسوم رقم 2.18.333 بإحداث دوائر وقياديات جديدة، وذلك من خلال إدخال التعديلات اللازمة على المرسوم رقم 2.15.402 الصادر في 05 رمضان 1436 (22 يونيو 2015) المحددة بموجبه، بحسب العمالات والأقاليم، قائمة الدوائر والقيادات والجماعات بالمملكة وعدد الأعضاء الواجب انتخابهم في مجلس كل جماعة، تقدم به وزير الداخلية.
ويهدف مشروع هذا المرسوم إلى دعم القدرات التدبيرية للإدارة الترابية في المناطق المعنية، وذلك بإحداث باشويتين اثنتين بكل من جماعة آيت عميرة وجماعة سيدي بيبي التابعتين للنفوذ الترابي لإقليم اشتوكة-آيت بها، وما يقتضيه ذلك من حذف القيادتين الموجودتين حاليا بالجماعتين، وكذا إحداث 3 دوائر و16 قيادة بالنفوذ الترابي لـ 10 أقاليم، وبذلك ينتقل على الصعيد الوطني عدد الدوائر من 203 إلى 206 وعدد القيادات من 694 إلى 708.

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.