السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعالملك يعود لأرض الوطن قادما من الغابون .

الملك يعود لأرض الوطن قادما من الغابون .

النهار24 .

من المنظر أن تحط طائرة الملك محمد السادس مساء يومه الجمعة بمطار العاصمة الرباط قادماً من الغابون التي حل بها بعد مشاركته في أشغال القمة الأولى للجنة المناخ والصندوق الأزرق لحوض الكونغو.

و قالت مصادر مطلعة أن استعدادات مكثفة بالعاصمة الرباط جرت يومه الجمعة لاستقبال الملك الذي ينتظر أن يدشن زيارات لمدن مغربية على رأسها مدينة فاس.و كان الملك قد ألقى خطابا في افتتاح القمة الأولى لقادة دول ورؤساء حكومات لجنة المناخ والصندوق الأزرق لحوض الكونغو، قبل أن يوقع على البروتوكول المؤسس للجنة المناخ لحوض الكونغو.

كما حضر بهذه المناسبة، مأدبة الغداء الرسمية التي أقامها الرئيس الكونغولي دونيس ساسو نغيسو على شرف قادة الدول ورؤساء الحكومات المشاركون في القمة، قبل أن يستقبل رئيس جمهورية أنغولا جواو لورنسو.

كما تضمن برنامج زيارة الملك، للكونغو إجراء مباحثات على انفراد مع الرئيس دونيس ساسو نغيسو بقصر الشعب ببرازافيل، قبل أن يترأس قائدا البلدين مراسم التوقيع على 14 اتفاقات للتعاون الثنائي تشمل مجالات مختلفة.

إثر ذلك، أعطى الملك محمد السادس، ورئيس جمهورية الكونغو دونيس ساسو نغيسو، بميناء يورو الشعب ببرازافيل، انطلاقة أشغال إنجاز مشروع محطة مجهزة لتفريغ السمك.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات