تقرير : أزيد من نصف مغاربة لايثقون في الحكومة والبرلمان والأحزاب.

تقرير : أزيد من نصف مغاربة لايثقون في الحكومة والبرلمان والأحزاب.
بتاريخ 12 مايو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

كشف تقرير عربي أن أزيد من نصف المغاربة لا يثقون في الحكومة أو الأحزاب السياسية أو البرلمان و فسروا الأمر بمجموعة من العوامل السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية.

و أوضح التقرير الذي نقلته “المساء” أن ربع المغاربة لا يثقون إطلاقاً في الحكومة مقابل 28 في المائة لا يثقون فيها إلى حد ما فيما 10 في المائة فقط يثقون فيها ثقة كبيرة ما يعني أن 53 في المائة من المغاربة لا يثقون في الحكومة مقابل 33 في المائة يثقون فيها إلى حد ما .و اعتبر 27 في المائة أن الخدمات التي تقدمها الحكومة سيئة جدا فيما 32 في المائة اعتبروها سيئة و اعتبر 39 منهم أن الفساد المالي و الإداري منتشر جداً فيما 39 في المائة اعتبروا أنه منتشر إلى حد ما بينما 3 في المائة فقط رأوا أنه غير منتشر على الإطلاق.

و كشف مؤشر المركز العربي للأبحاث و دراسة السياسات أن 35 في المائة من المغاربة لا يثقون إطلاقاً في الأحزاب السياسية مقابل 30 في المائة لا يثقون إلى حد ما مقابل 3 في المائة فقط يثقون فيها مما يعني أن 65 في المائة من المغاربة لا يثقون في الأحزاب السياسية.

أما عن المجالس التشريعية فإن 27 في المائة لا يثقون فيها إطلاقاً مقابل 31 في المائة لا يثقون فيها إلى حد ما بما يعني أن 58 في المائة من المغاربة لا يثقون في البرلمان بغرفتيه.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.