البرجاوي يؤكد على مجهودات الوزارة لتنزيل الأمازيغية بالمدارس العمومية .

البرجاوي يؤكد على مجهودات الوزارة لتنزيل الأمازيغية بالمدارس العمومية .
بتاريخ 20 أكتوبر, 2015 - بقلم admin

النهار24 : حمزة الحمداوي .

أكد خالد البرجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء بعد الانتقادات المتكررة التي وجهتها المنظمات والجمعيات الأمازيغية لطرق تعليم الأمازيغية في مدارس المملكة، فقد أكد البرجاوي على أن “الوزارة تبذل مجهودا كبيرا لتنزيل الأمازيغية في القطاع وتدريسها”، مما ادلا مجموعة من الأرقام المرتبطة بتدريس الأمازيغية، حيث أن خمسة آلاف أستاذ يدرسون اللغة الأمازيغية بتأطير من 21 مفتشا، فيما يبلغ أعداد التلاميذ الذين يتلقون دروسا في الأمازيغية أزيد من 550 ألف تلميذ وتلميذة.

علاوة على ذلك، كشف الوزير أن تدريس الأمازيغية، جزئيا أو كليا، يتم في 4200 مؤسسة تعليمية، فيما يقوم 20 مركزا لتكوين الأساتذة في هذا المجال، معلنا في الوقت ذاته أن الوزارة أنجزت دراسة لتشخيص واقع تدريس الأمازيغية وآفاقها.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.