طنجة …. إنقاذ ثمانية مهاجرين ضمنهم سيدتين قضوا 4 أيام وسط البحر.

طنجة …. إنقاذ ثمانية مهاجرين ضمنهم سيدتين قضوا 4 أيام وسط البحر.
بتاريخ 22 مايو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أفادت مصادر صحفية، أن عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطة بشاطئ الجبيلة غرب مدينة طنجة أنقذت، صباح اليوم الثلاثاء، عددا من المهاجرين السريين ينحدرون من دول جنوب الصحراء، بينهم سيدتين، وجرى نقلهم جميعا الى المستشفى بعدما قضوا وسط قاربهم في البحر أزيد من أربعة أيام.

المهاجرون السريون الذين حاولوا الوصول إلى الضفة الجنوبية لإسبانيا وعددهم ثمانية، نقل اثنان منهم في حالة غيبوبة الى قسم المستعجلات التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة من قبل عناصر الوقاية المدنية، التي حلت بشاطئ اجبيلة، لتقديم الاسعافات للمهاجرين الذين عانوا من البرودة الشديدة والإعياء نتيجة الايام والليالي التي قضوها وسط المحيط الاطلسي حينما توقف محرك قاربهم المطاطي.

وأكد المهاجرون، حسب موقع لـ360 الذي اورد الخبر استنادا إلى مصادر خاصة، انهم انطلقوا قبل أربعة أيام من أحد الشواطئ القريبة من مدينة أصيلة على متن قارب مطاطي وحاولوا الوصول الى اسبانيا غير انهم تفاجأوا بمشاكل ميكانيكية اصابت قاربهم، واستعانوا في هذه العملية بمحرك صغير، قبل ان تقذف بهم أمواج البحر لشاطئ اجبيلة بمنطقة اشقار غرب طنجة.

وحل مسؤولون عن السلطات المحلية وعناصر الجيش المكلفة بحراسة الشاطئ الى جانب عناصر الوقاية المدنية بمكان الحادث وعملوا على تقديم المساعدات العاجلة للمهاجرين الثمانية، قبل نقلهم إلى المستشفى، فيما فتحت مصالح الامن تحقيقا معهم لمعرفة ملابسات هذه العملية.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.