بحار يوضح للمغاربة حقيقة غلاء أسعار السمك ومن يتحمل المسؤولية.

بحار يوضح للمغاربة حقيقة غلاء أسعار السمك ومن يتحمل المسؤولية.
بتاريخ 26 مايو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، في الأيام الأخيرة، مقطع فيديو، لأحد البحارة، يؤكد من خلاله أن البحارة لا علاقة لهم بغلاء سعر السمك، خاصة السردين.

وأكد البحار من خلال مقطع الفيديو للمغاربة، أن البحارة لا يتحملون مسؤولية ارتفاع أسعار السمك، خصوصا “السردين”، وأشار إلى ثمن السمك الحقيقي.

واستطرد قائلا:” نبيع السردين بثمن درهمين ونصف فقط، لهذا يجب على بائعي السمك أن يبيعوه للمغاربة بستة دراهم إلى سبعة على أبعد تقدير”.

ودعا البحار المقاطعون إلى محاسبة جمعيات المجتمع المدني، خاصة جمعيات حماية المستهلك كونها لا تقوم بدورها كما يجب، منددا  بغلاء سعر السمك الذي يصل إلى 20 درهما.

تجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من المغاربة أعلنوا عن مقاطعة السمك بسبب غلاء الأسعار، خاصة السردين وأنواع أخرى، في حملة تحت شعار “خاليه يخناز”، “خاليه يعوم”.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.