جولة جديدة من الحوار الاجتماعي وهذه أهم مستجداته .

جولة جديدة من الحوار الاجتماعي وهذه أهم مستجداته .
بتاريخ 27 مايو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أعلن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الذي كان يتحدث اليوم السبت في اجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية، عن استئناف جولات الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية، وتأسف من عدم التمكن من توقيع اتفاق مع النقابات بشأن الحوار الاجتماعي.

وأشار إلى أن العرض الذي قدمته الحكومة بشأن الحوار الاجتماعي، ما يزال قائما وعلى الطاولة، وأوضح أنه إذا لم يتم توقيع الاتفاق  مع المركزيات النقابية، فإنه يمكن الإعلان عن تطبيق جزء من هذا العرض الحكومي، في إطار مشروع قانون المالية المقبل.

وكانت الحكومة قدمت عرضا للنقابات يتعلق بالزيادة في أجور السلالم من 6 إلى 9، والسلم 10 الرتب من 1 إلى 5، بالإضافة إلى البدء في تنفيذ الدرجة الجديدة للسلالم الدنيا وأيضا حل مشكل ضحايا النظامين الأساسيين بقطاع التعليم، إلى جانب الزيادة في التعويضات العائلية ب 100درهم في حدود ستة أبناء بالقطاع العام والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.