هذه تفاصيل الاستغلال الجنسي لمغربيات بحقول ” الفراولة ” بإسبانيا.

هذه تفاصيل الاستغلال الجنسي لمغربيات بحقول ” الفراولة ” بإسبانيا.
بتاريخ 28 مايو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

قررت السلطات الإسبانية متابعة متهم واحد من بين آخرين بالاعتداء الجنسي على عاملات مغربيا في حقول التوب بـ”ويلبا” جنوب البلاد، في حالة سراح، بعدما اعتقلته يوم الجمعة الماضي على خلفية شكايات تقدمت بها نحو 30 مشتكية مغربية.

ويتعلق الأمر بمشرف على العاملات المغربيات في حقول “التوت” في “ويلبا”، يبلغ من العمر 47 سنة، وقد جرى الإفراج عنه ووضعه تحت المراقبة لحين استكمال التحقيقات المباشرة على خلفية القضية التي أثارت جدلا كما أوردت صحيفة ” El Español”.

وكانت عاملات مغربيات موسميات تقدمن بشكايات اتهمن من خلالها رئيسهن في العمل بالضغط عليهن وتهديدهن من أجل ممارسة الجنس معه أو مع آخرين، وقد نقل عن إحدى المشتكيات قولها “يعلمون حاجتنا وأن لنا أبناء وأن أغلبنا مطلقات أو أرامل”.

وفيما لا يزال التحقيق جار للقبض عن متورطين آخرين أشارت المتحدثة قائلة لقد “هددونا بالترحيل في حال عدم إقامة علاقات جنسية معهم.. لقد كانوا يلمسوننا.. يسبوننا وكانوا يرغموننا على النوم معهم في غرفنا.. إما نذعن لطلباتهم أو نصمت أو سنطرد.. لقد جلبونا من المغرب ويريدون جعلنا عبيدا لهم”.

وكان موقع Buzzfeed هو الذي فجر قضية الاعتداءات الجنسية التي خضعت لها النسوة المغربيات في إسبانيا، محيلا على أن 30 منهن قدمن شكايات ضد اغتصابهن من قبل المشرفين عليهم في الاستغلاليات الفلاحية حيث يعملن.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.