المغرب أول مصدر للفواكه والخضر نحو إسبانيا خلال هذه السنة.

المغرب أول مصدر للفواكه والخضر نحو إسبانيا خلال هذه السنة.
بتاريخ 30 مايو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

كشفت الفيدرالية الإسبانية لجمعيات منتجي ومصدري الفواكه والخضروات أن المغرب عزز مكانته كأول مزود لإسبانيا من الخضر والفواكه خلال الربع الأول من السنة الجارية. وقالت الفيدرالية الإسبانية، التي تعد من أكبر تجمعات مصدري الخضر والفواكه بالجارة الشمالية، أن قيمة الصادرات المغربية من الخضر والفواكه نحو إسبانيا ارتفعت بنسبة 11 في المائة، خلال الفترة ما بين يناير إلى نهاية مارس 2018، حيث بلغت واردات إسبانيا من المنتجات الفلاحية المغربية في الفترة المذكورة نحو 253 مليون أورو.

ذلك أنه بعد فترةٍ قصيرة من اِهتداء المغرب والاتحاد الأوروبِي، إلى حلِّ لفرضِ الأخير رسومًا جمركيَّة إضافيَّة، على بعض صادرات المملكة من الخضر والفواكه، خرجت وزارة الاقتصاد والماليَّة بتقديرٍ مطمئن عن صادرات المغرب نحو الخارج، من الصناعة الفلاحيَّة والغذائيَّة، وإنْ كانت الكثيرُ من التحديات لا تزالُ ماثلةً أمامهَا.

مديريَّة الدراسات والتوقعات الماليَّة في وزارة الاقتصاد والمالية، توردُ أنَّ صادرات المغرب من بعض الخضر والفواكه لا تزالُ في الصدارة على الصعِيد العالمِي، حيثُ إنَّ المغرب من أوائل مصدري الطماطم عالميًّا، وإن كانت يلزمه التوجه نحو أسواق غير تقليديَّة، على اعتبار أنَّ 49 في المائة من الصادرات المغربية تذهبُ في الوقت الحالِي إلى أوروبا، التي يؤثر التركيز عليها سلبًا، إزاء كثرة الشروط التي صار يمليها الاتحاد الأوروبي.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.