وصول الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة للفلسطينيين إلى الأردن.

وصول الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة للفلسطينيين إلى الأردن.
بتاريخ 31 مايو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

حطت، ظهر اليوم الخميس، بمطار (ماركة) العسكري، شرق العاصمة الأردنية (عمان) ثلاث طائرات عسكرية مغربية محملة بالدفعة الأولى من المساعدات الانسانية لفائدة الشعب الفلسطيني.

وستتولى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية نقل هذه المساعدات الإنسانية، التي تتضمن مجموعة من المواد الغذائية الأساسية، إلى الضفة الغربية.

وأشرف سفير المغرب بالأردن، السيد محمد ستري، على عملية استقبال هذه الشحنة من المساعدات، بحضور أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أيمن المفلح، ونائب سفير فلسطين بعمان، بسام الحجاوي.

وأكد ستري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، أن هذه المبادرة النبيلة تعكس التضامن الإنساني التاريخي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني الشقيق، والتزام جلالته الراسخ بدعم القضية الفلسطينية.

وأضاف السفير أن هذه الالتفاتة الملكية التي تتزامن مع شهر رمضان الفضيل، حظيت بإشادة وتنويه من قبل الأوساط الشعبية والرسمية الأردنية، معربا في هذا الصدد “عن شكره للسلطات الأردنية التي لم تذخر أي جهد من أجل تسهيل إيصال هذه المساعدات إلى أشقائنا الفلسطينيين في أحسن الظروف”.

وكان جلالة الملك محمد السادس، قد أشرف شخصيا وأعطى أول أمس، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، انطلاقة عملية إرسال المساعدة الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني.

وتشمل هذه العملية إقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية، وتقديم أغطية وكمية من الأدوية الضرورية، وكذا منح مساعدات غدائية متنوعة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، يبلغ حجمها 113 طنا، لفائدة سكان غزة، على أن تستفيد منها أيضا ساكنة القدس ورام الله.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.