مجلة إيرلندية : المغرب قبلة للسياح وواجهة لاكتشاف العالم وفهمه بشكل أفضل.

مجلة إيرلندية : المغرب قبلة للسياح وواجهة لاكتشاف العالم وفهمه بشكل أفضل.
بتاريخ 3 يونيو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

كتبت المجلة الأيرلندية (إيميج انتريورز أند ليفينغ)، أن زيارة المغرب حلم لا يقاو م، حيث أصبحت المملكة قبلة للسياح وواجهة لاستكشاف العالم وفهمه بشكل أفضل.

وخصصت المجلة الإيرلندية ركن “دليل الصناعة التقليدية” لمقال عن المغرب تحت عنوان “استكشاف المغرب: ابتعدوا عن السوق، حيدوا قليلا عن الأعراف، عندها ستثمر جهودكم في العثور على مواد من الصناعة التقليدية، تلك نصيحة مشتر محترف”، وهو مقال يسلط الضوء على الصناعة التقليدية المحلية والأساليب المستدامة المتبعة في المغرب.

واستعرض كاتب المقال، دانييل هولفيلد، تفاصيل سفره إلى المغرب بحثا عن مواد ملونة من زجاج خضع للتدوير، بما في ذلك أكواب وكؤوس وأوعية تضافرت في إعدادها جهود حوالي 12 شخصا في درجات حرارة عالية جدا لتذويب الزجاج.

ويسلط المقال الضوء أيضا على درر أخرى من الصناعة التقليدية في المغرب، وخصوصا المواد الخزفية التي يمكن استخدامها في تزيين أي فضاء.

واستأثرت الزرابي المغربية بدورها باهتمام كاتب المقال بفضل ألوانها وطرازاتها المتنوعة، مبرزا أيضا روح الود لدى المغاربة واستعدادهم للمساعدة.

وتصاحب المقال، الذي ن شر في عدد ماي-يونيو 2018، صور مزركشة لزرابي وسلال ومواد خزفية، بعضها من الفخار والبعض الآخر من الزجاج، ومناظر طبيعية من المغرب ومختلف حرف الصناعة التقليدية في المملكة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.