صحيفة غانية : إنضمام المغرب لمجموعة سيدياو سيعطي دفعة قوية للصادرات بالمنطقة.

صحيفة غانية : إنضمام المغرب لمجموعة سيدياو سيعطي دفعة قوية للصادرات بالمنطقة.
بتاريخ 5 يونيو, 2018 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

قالت صحيفة (دايلي غرافيك) الغانية في عددها لليوم الاثنين، إن انضمام المغرب للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا سيعطي دفعة قوية للصادرات بالمنطقة.

وأوضحت الصحيفة أنه بفضل موقعه الجغرافي الاستراتيجي، ودينامية اقتصاده، يشكل المغرب منصة مهمة لدول غرب إفريقيا من أجل ضمان الولوج للأسواق الأوروبية.

وحسب كاتب المقال، فإنه إذا انضم المغرب لمجموعة (سيدياو)، فإن الدول الأعضاء بالمجموعة ستستفيد من تجربة وخبرة المملكة في قطاعات مختلفة، من قبيل الفلاحة وترحيل الخدمات.

وفي ما يتعلق بالمبادلات التجارية، أبرزت (دايلي غرافيك) أن غرب إفريقيا تعد شريكا تجاريا من الدرجة الأولى للمغرب، مع حصة بنسبة 2ر58 في المائة سنة 2016، متبوعة بشرق إفريقيا ووسط إفريقيا وإفريقيا الجنوبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المغرب ودول غرب إفريقيا تربطهما العديد من الاتفاقيات التجارية”، مضيفة أنه بمناسبة زيارة جلالة الملك محمد السادس لأكرا سنة 2017، تم توقيع ما لا يقل عن 25 اتفاقية.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.